زراعة جنوب سيناء تطلق قافلة تنموية لتقديم الاستشارات الفنية للمزارعين

8 أغسطس 2024
زراعة جنوب سيناء تطلق قافلة تنموية لتقديم الاستشارات الفنية للمزارعين

في إطار جهود الدولة المصرية لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي، انطلقت قافلة زراعية تنموية من مديرية زراعة جنوب سيناء، بالتعاون مع إدارة الزراعة بطور سيناء، لتقديم كافة أوجه الدعم والإرشاد للمزارعين في منطقة وادي الطور.

وأكد الدكتور محمد شطا، وكيل زراعة جنوب سيناء، أن القافلة تضم نخبة من المهندسين الزراعيين المتخصصين الذين قاموا بفحص المزارع وتقديم الاستشارات الفنية اللازمة للمزارعين حول أفضل الممارسات الزراعية في مجالات الري والتسميد والمكافحة الحشرية. كما تم التركيز على أهمية زراعات المانجو والنخيل وكيفية الحفاظ عليها وزيادة إنتاجيتها.

وأضاف شطا أن القافلة شملت أيضاً تقديم التوصيات والإرشادات الخاصة بتربية الأغنام والماعز وكيفية تحسين إنتاجيتها والحفاظ عليها من الأمراض، بالإضافة إلى فحص أحواض الاستزراع السمكي وتقديم النصائح اللازمة لتحسين الإنتاج السمكي.

من جانبه، أكد المهندس ثروت منصور، مدير إدارة الزراعة بطور سيناء، أن القافلة تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء بضرورة التواصل المستمر مع المزارعين وتقديم كافة الخدمات الزراعية لهم.

وأوضح منصور أن القافلة قامت أيضاً بمكافحة سوسة النخيل، وهي آفة خطيرة تهدد إنتاج النخيل، وذلك حفاظاً على هذه الثروة الزراعية الهامة.