أولمبياد باريس 2024.. التونسي فراس القطوسي يفوز بالميدالية الذهبية في منافسات التايكوندو

9 أغسطس 2024
اولمبياد باريس
اولمبياد باريس

فاز ، التونسي فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في منافسات التايكوندو وزن 80 كجم، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 أولمبياد باريس وتغلّب القطوسي على الإيراني مهران برخورداري 2-0 (4-2، 5-1) في النهائي، مهدياً بلاده أول ذهبية أولمبية في التايكوندو والرابعة من مختلف المعادن بعد محمد خليل الجندوبي صاحب فضية وبرونزية في طوكيو وباريس توالياً في وزن -58 كلغ وأسامة الوسلاتي حامل برونزية -80 كلغ في ريو 2016.

الأولى في تاريخ تونس

وتعبر الميدالية الذهبية التي فاز بها التونسي فراس القطوسي في أولمبياد باريس، أول ميدالية ذهبية في التايكوندو في تاريخ تونس بعد تتويجه بلقب وزن -80 كلغ يوم الجمعة في القصر الكبير “غران باليه”.

أولمبياد باريس فرنسا التونسي فراس القطوسي
أولمبياد باريس فرنسا التونسي فراس القطوسي

الثالثة في تونس ب أولمبياد باريس 2024

ورفع فراس القطوسي عدد ميداليات تونس في أولمبياد باريس 2024، إلى ثلاث ميداليات، حيث حصل فارس فرجاني على الميدالية الفضية في المبارزة، وحصل محمد خليل الجندوبي على ميدالية فضية في التايكواندو.

اعتزال مصارعه هندية بعد استبعادها

اعتزال فينيش فوجات - أولمبياد باريس 2024
اعتزال فينيش فوجات – أولمبياد باريس 2024

أعلنت المصارعة الهندية فينيش فوجات، اعتزالها اللعبة بشكل نهائي، بعد أن تم استبعادها من نهائي وزن 50 كجم ب دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 “أولمبياد باريس.
وجاء استبعاد المصارعة الهندية فينيش فوجات، بعد أن زاد وزنها بواقع 200 جرام، قبل اللقاء النهائي في وزن 50 كجم بأولمبياد باريس، رغم تجاوزها فحص الوزن في اليوم الأول، إلا أن وزنها زاد بعد عدد من المواجهات.

وأفادت بعض التقارير الصحفية الهندية، بأن المصارعة الهندية فينيش قدمت استئنافا للمطالبة بميدالية فضية مشتركة، مشيرة إلى أن القرار منتظر ليعلن في يوم الخميس المقبل.