وزيرة التخطيط تبحث مع خالد مبارك خطط تنمية محافظة جنوب سيناء وزيادة الاستثمارات

13 أغسطس 2024
وزيرة التخطيط تبحث مع خالد مبارك خطط تنمية محافظة جنوب سيناء وزيادة الاستثمارات

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعاً مع اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، لمتابعة سير العمل في المشروعات الاستثمارية بالمحافظة. وقد أكدت الوزيرة خلال اللقاء على الأهمية الاستراتيجية لسيناء كمحرك رئيسي للاقتصاد المصري، مشيرة إلى الجهود المبذولة لزيادة الاستثمارات العامة والخاصة في المنطقة.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع الخطط الطموحة لتنمية مختلف القطاعات في جنوب سيناء، بما في ذلك الزراعة، والبنية التحتية، والخدمات، بهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن سيناء تُعد محوراً أساسياً في استراتيجية التنمية المستدامة، نظراً لما تمتلكه من موارد ومقومات طبيعية وبشرية هامة. وأوضحت أن الفترة الماضية شهدت طفرات في الاستثمارات العامة الموجهة لتنفيذ مشروعات في سيناء ومدن القناة.

كما أكدت المشاط على البرامج التنموية المخطط تنفيذها في خطة العام المالي 24/2025، والتي تشمل مشروعات في مجالات الزراعة والري، ومياه الشرب، والنقل والتخزين، والتعليم، والخدمات الصحية.

وشددت الوزيرة على أهمية استقرار الاقتصاد الكلي من خلال إدارة كفاءة الإنفاق الاستثماري وتعظيم العائد الاقتصادي والاجتماعي من الاستثمارات المختلفة، موضحةً أن الوزارة تعمل على تنفيذ إطار حوكمة الإنفاق الاستثماري لفتح المجال أمام القطاع الخاص المحلي والأجنبي للمشاركة في المشروعات المختلفة بمحافظات مصر.