جيش الاحتلال يدمر البنية التحتية لمخيم نور شمس شرق طولكرم

28 أغسطس 2024
جيش الاحتلال يدمر البنية التحتية لمخيم نور شمس شرق طولكرم

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، إذ ألحقت دمارًا واسعًا في بنيته التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن جرافات الاحتلال دمرت خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم، ما تسبب في انقطاع المياه عنه، إضافة إلى تجريف واسع ودمار كبير في البنية التحتية لمداخله وشوارعه الرئيسية وممتلكات الفلسطينيين على طول شارع نابلس المحاذي للمخيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال دفعت بعشرات الآليات تجاه المخيم، المدعومة بالجرافات الثقيلة، وفرضت طوقًا عسكريًا مُشددًا عليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة المحيطة به.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل مكثف تجاه كل شيء متحرك، وطال ذلك مجموعة من الصحفيين وطواقم إسعاف الهلال الأحمر الموجودين قريبًا من المخيم، بهدف إجبارهم على مغادرة المكان.

وتتمركز آليات الاحتلال ودورياته الراجلة في مختلف أحياء مخيم نور شمس وتحديدًا في جبلي النصر والصالحين، وحارة العيادة، ومختلف مداخله، إذ تقتحم منازل الفلسطينيين وتفتشها وتُخضع سكانها للتحقيق، إلى جانب مداهمة عدد من المحال والمنشآت التجارية بعد خلع أقفال أبوابها، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.

في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفيي الإسراء التخصصي، والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وتمنع الدخول إليهما والخروج منهما، وتعيق حركة تنقل الطواقم الطبية والإسعاف، وتُخضعهم للتفتيش والتدقيق في الهويات.