مصطفى مدبولي: تخصيص 10 مليارات جنيه لتأمين احتياجات الأدوية والمستلزمات الطبية

29 أغسطس 2024
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على استقرار الأوضاع الاقتصادية في مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل بجد لتجاوز التحديات الاقتصادية العالمية.

وأضاف أن الحكومة تتعامل بجدية مع ملف توفير السلع الأساسية، خاصة الأدوية، وأنها اتخذت إجراءات لتأمين احتياجات السوق. كما شدد على أهمية دور القطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، أشار مدبولي إلى أن المتحف المصري الكبير جاهز للافتتاح بعد انتهاء كافة الأعمال وتطوير المنطقة المحيطة به، بما في ذلك الطرق والمحاور والكباري.

مصطفى مدبولي: تخصيص 10 مليارات جنيه لتأمين احتياجات الأدوية والمستلزمات الطبية
وأوضح رئيس الوزراء أن صندوق النقد الدولي أشاد بالاقتصاد المصري وبالمؤشرات التي تم تحقيقها، مؤكدًا أنه يلتقي بمحافظ البنك المركزي مرتين أسبوعيًا لوضع كافة السيناريوهات للتعامل مع أسوأ الظروف الاقتصادية المحتملة خلال الفترة القادمة.

كما أكد مدبولي أن العام المقبل سيكون محوريًا في مستقبل الاقتصاد المصري، مشددًا على استمرار الحكومة في تحقيق الانضباط المالي لضمان التعافي من الأزمة الحالية.

وفي هذا السياق، تم تخصيص 10 مليارات جنيه لهيئة الشراء الموحد لتأمين توافر الأدوية والمستلزمات الطبية للسوق المحلي.

من جانبه، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، حيث تم استعراض مؤشرات الوضع الاقتصادي المصري والعالمي وأداء القطاع المصرفي. ووجه الرئيس بضرورة مواصلة العمل على توفير مستلزمات الإنتاج الضرورية للقطاعات ذات الأولوية، وتوفير الظروف الملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما يحقق مستهدفات الدولة في التنمية الشاملة.