هيئة قصور الثقافة: تواصل فعاليات البرنامج الثقافي المكثف بمركز برج العرب

30 أغسطس 2024
هيئة قصور الثقافة: تواصل فعاليات البرنامج الثقافي المكثف بمركز برج العرب

قال الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمشرف عليها، إن الهيئة تواصل فعاليات برنامجها الثقافي المكثف بمركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية، في إطار برامج وزارة الثقافة المقدمة بقرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

أضاف شهد اليوم السادس لقاء بعنوان “دور المرأة في المجتمع” بمدرسة محمد عبد الوهاب الابتدائية بقرية بهيج، تحدثت خلاله سلمى أبو سريس، أخصائي ثقافي، عن النجاحات التي حققتها المرأة المصرية عبر التاريخ في المجالات المختلفة، موضحة دور الدولة في دعمها وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

أعقب ذلك لقاءات توعوية حول مخاطر الإدمان، وأهمية ترشيد استهلاك المياه، وكيفية التعامل مع مصابي الحروق، وذلك بالتعاون مع كل من صندوق مكافحة المخدرات، الشركة القابضة لمياه الشرب بالإسكندرية، ومؤسسة أهل مصر، بجانب عدد من الألعاب الذهنية والتفاعلية.

وتابع تواصلت الفعاليات مع فقرات: الرسم على الوجه، الأراجوز وعرائس الماريونت، بالإضافة إلى فقرة اكتشاف المواهب في مجالي الإنشاد والإلقاء الشعري، مع المخرج محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة للمواهب، وقدم قصر الطفل بجاردن سيتي عرض مسرح عرائس بعنوان “الوردة الزرقاء” تأليف وإخراج فاطمة المعدول، وتدريب عبير شلتوت.