وزارة التعليم: القرارت الجديدة ستعيد الطالب إلى المدرسة بعد هجرها

2 سبتمبر 2024
وزارة التعليم: القرارت الجديدة ستعيد الطالب إلى المدرسة بعد هجرها

قالت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، سيكون مختلفا عن الأعوام الماضية، وخاصة بعد القرارات الأخيرة التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف.

وأضافت عبد السلام خلال تصريحات لبرنامج جروب الماميز المذاع على قناة مدرستنا، أن الهدف الأساسي من القرارات الأخيرة، هو عودة الطلاب للمدارس، بشكل يمكنه من الاستفادة بالقدر الكافي، مشيرة إلى أن المدرسة ليست مجرد مكان للعلم، وإنما مكان لبناء شخصية الإنسان، من خلال العلوم والأنشطة والحياة الاجتماعية بين الطلاب والمعلمين والإداريين.

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، إلى أن الطلاب تركوا المدارس ولجؤوا لأماكن تفتقد الحيادية، والأمانة والمهنية، وهو ما نحاول مواجهته بعودة الطلاب للمدارس، الكيان الأساسي لبناء الشخصية، وصقل المهارات وتقوية العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب والمعلمين وغيرهم من جميع أطراف العملية التعليمية.

التعليم تكشف الإجراءات المتبعة حال تعرض الطالب لظلم بأعمال السنة
كما كشفت الدكتورة هاله عبد السلام، عن الإجراءات الواجب اتباعها من أولياء الأمور، وذلك في حالة تعرض أبنائهم الطلاب لظلم في رصد أعمال السنة، مؤكدة على أن العملية التعليمية لها هدف واحد وهو تعليم وتعلم أبنائنا الطلاب.