مجلس العلاقات العربية والدولية يهاجم العدوان الإسرائيلي ويعتبره إبادة جماعية

3 سبتمبر 2024
مجلس العلاقات العربية والدولية يهاجم العدوان الإسرائيلي ويعتبره إبادة جماعية

انتقد مجلس العلاقات العربية والدولية، اليوم الثلاثاء، الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، والانتهاكات المستمرة في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المجلس، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أنَّ العدوانية الإسرائيلية موجهة إلى الشعب الفلسطيني بمكوناته وقواه كافة، وضد حقه في تقرير مصيره عبر إقامة دولته المستقلة، محذرًا من استمرار ضم الأراضي الفلسطينية والعمل على تهويدها بالكامل، ومحاولة تنفيذ تطهير عرقي بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المجلس إلى موقف عربي موحد وداعم لجهود وقف العدوان الهمجي والإبادة الجماعية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ومنع مخططات التهجر القسري لسكان القطاع والضفة الغربية التي تنتهجها إسرائيل في تحدٍ صارخ للمجتمع الدولي، وتهدد بشكل صريح الأمن والسلم الدوليين.

يشار إلى أن المجلس تأسس عام 2009، كمنظمة أهلية عربية دولية مستقلة غير ربحية، منبثقة من المجتمع المدني في الأقطار العربية كافة، وتعمل على رفد ودعم القرار العربي في شأن العلاقات القومية والدولية بالرأي الموضوعي وتسهم من خلال التعاون مع الحكومات والهيئات الرسمية القطرية والقومية في بناء هذا القرار، وفي مد جسور التواصل البينّية والعالمية، ويتخذ المجلس من دولة الكويت مقرًا له.