مصدر رفيع: تعنت نتنياهو يعرقل جهود السلام والهدنة

6 سبتمبر 2024
مصدر رفيع: تعنت نتنياهو يعرقل جهود السلام والهدنة

أفاد مصدر رفيع المستوى بأن تعنت رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يشكل عائقًا أمام أي جهود لتحقيق الهدنة وإرساء السلام،  جاء ذلك في نبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق صرح شون سافيت، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، يوم الجمعة، بأن الولايات المتحدة “تشعر بقلق شديد” إزاء مقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية.

وأضاف سافيت أن واشنطن اتصلت بالحكومة الإسرائيلية طالبة توضيحات ومعلومات إضافية حول الحادث، وطلبت فتح تحقيق شامل في ملابسات القضية.

في وقت سابق، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا حول مقتل الناشطة الأمريكية آيسينور إيجي، التي لقيت حتفها خلال احتجاج في مدينة نابلس بالضفة الغربية اليوم، 6 سبتمبر 2024.

أعربت الخارجية الأمريكية عن تعازيها لعائلة الناشطة، حيث قال المتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر: “نحن على علم بالوفاة المأساوية للمواطنة الأمريكية آيسينور إيجي في الضفة الغربية ونعبر عن أعمق تعازينا لعائلتها وأحبائها”.

وأضاف ميلر: “نحن في طور جمع معلومات إضافية حول ظروف وفاتها، وسنقدم مزيدًا من التفاصيل عند توفرها. إن سلامة وأمن المواطنين الأمريكيين هو أولوية قصوى بالنسبة لنا”.