القوات المسلحة تنظم برنامج “استراتيجية تنمية القيادة الوطنية” على مدار 4 أيام

8 سبتمبر 2024
القوات المسلحة تنظم برنامج “استراتيجية تنمية القيادة الوطنية” على مدار 4 أيام

نظمت إدارة الشئون المعنوية لـ القوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني “استراتيجية تنمية القيادة الوطنية”، والذي استمر على مدار أربعة أيام في شهر سبتمبر.

ويهدف البرنامج إلى تمكين القيادات الوطنية من مختلف المؤسسات والهيئات في الدولة المصرية، بما في ذلك القوات المسلحة وذوي الهمم، من أداء مهامهم القيادية بكفاءة وفعالية.

تمكين القيادات الوطنية وتعزيز الأمن القومي
في كلمته الافتتاحية، أكد اللواء طارق محمد هلال، مدير إدارة الشئون المعنوية، أن البرنامج يسعى إلى إعداد الكوادر الوطنية وتأهيلهم لقيادة الدولة المصرية بإبداع ومنظور استراتيجي، وذلك تماشيًا مع رؤية الجمهورية الجديدة.

االقوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" على مدار 4 أيام

ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز الأمن القومي المصري.

مشاركة ذوي الهمم
في إطار حرص القيادة السياسية على دمج وتمكين ذوي الهمم في كافة البرامج والمبادرات القومية، شهد البرنامج مشاركة عدد من ذوي الهمم إلى جانب القيادات الوطنية وأفراد القوات المسلحة.

وتناول البرنامج عدة موضوعات هامة تتعلق بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، وكيفية التعامل معها لتعزيز الأمن القومي ومحاربة الفكر المتطرف.

القوات المسلحة تنظم برنامج "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" على مدار 4 أيام
تكريم المشاركين
اختتمت فعاليات البرنامج بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة، وتم توزيع الشهادات التقديرية والتقاط الصور التذكارية.

أشاد المشاركون بالتنظيم والإعداد الجيد، معربين عن شكرهم للقوات المسلحة والمجلس الوطني للتدريب والتعليم على تنظيم مثل هذه البرامج التي تساهم في إثراء الفكر ودعم جهود الدولة لمواجهة التحديات الراهنة.