مصرع وإصابة 3 أشخاص في هجوم لقوات الاحتلال على جنوب لبنان

10 سبتمبر 2024
قوات إسرائيلية جنوب لبنان
قوات إسرائيلية جنوب لبنان

يشهد جنوب لبنان تصعيدًا متزايدًا في التوتر مع استمرار الغارات الإسرائيلية، حيث استهدفت أحدث هذه الغارات دراجة نارية على طريق عام في منطقة البقاع الغربي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، حسبما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية.

مصرع وإصابة 3 أشخاص في هجوم لقوات الاحتلال على جنوب لبنان

تفاصيل الهجوم
استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، دراجة نارية كانت تسير على طريق عام في بلدة باب مارع – صغبين في منطقة البقاع الغربي. وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الهجوم أسفر عن إصابة شخصين كانا في سيارة مدنية صودف مرورها بالقرب من موقع الاستهداف، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

استهداف خاطئ
في الوقت نفسه، ذكرت صحيفة “الأخبار” اللبنانية أن الطائرة المسيرة الإسرائيلية أخطأت هدفها وأصابت السيارة المدنية بدلاً من الدراجة النارية المستهدفة. هذا الهجوم يأتي ضمن سلسلة من التصعيدات المستمرة بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في المنطقة.

مصرع وإصابة 3 أشخاص في هجوم لقوات الاحتلال على جنوب لبنان
غارات إسرائيلية في جنوب لبنان
وفي بيان له، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف خلال الليل عدة منشآت عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق عيتا الشعب والخيام والناقورة في جنوب لبنان، مؤكدًا استمراره في عملياته العسكرية في المنطقة.

تصاعد التوتر الإقليمي
تأتي هذه الحوادث في ظل تصاعد التوترات الإقليمية بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير مخاوف من احتمالية اندلاع مواجهة واسعة النطاق في جنوب لبنان.