مدون بريطاني يسحر العالم بجمال الهرم الأحمر في القاهرة ويحقق ملايين المشاهدات

10 سبتمبر 2024
مدون بريطاني يسحر العالم بجمال الهرم الأحمر في القاهرة ويحقق ملايين المشاهدات

مدون السفر البريطاني الشهير، سام مايفير، يواصل نشر سحر مصر من خلال زياراته المتكررة التي يخصصها للترويج للسياحة ودعوة الأجانب لاكتشاف جمال “أم الدنيا”.

في أحدث مغامراته، سلط مايفير الضوء على الهرم الأحمر في القاهرة، حيث نشر صورًا ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وجذب انتباه ملايين المشاهدين عبر تطبيق «تيك توك».

في مقابلة مع صحيفة «إكسبريس» البريطانية، عبّر مايفير عن حبه لمصر قائلاً: «تاريخ مصر القديمة يبهرني دائمًا. أحرص على زيارة أم الدنيا لتوثيق حضارتها الرائعة وأدعو العالم لزيارتها والاستمتاع بها».

وأضاف: «التاريخ المصري القديم كان مصدر فضول لنا منذ فترة طويلة، من توت عنخ آمون إلى الأهرامات الشاهقة، ولا شك أن هذه الدولة تتمتع بماضي ثقافي غني».

وقد وثّق مايفير رحلته إلى الهرم الأحمر، الذي يبلغ ارتفاعه 341 قدمًا، ويُعد ثالث أكبر هرم في مصر بعد خوفو وخفرع.

وقد عرض جمال الهرم المميز بلونه الأحمر، الذي يعود إلى أكسيد الحديد في الطوب الجيري، موضحًا: «اسمحوا لي أن أُريكم بعض الميزات الفريدة للهرم الأحمر، فهو يسبق أهرامات الجيزة ويحتوي على غرفتين أماميتين وغرفة رئيسية».

وتسلق مدون السفر البريطاني عبر نفق ضيق يبلغ ارتفاعه 3 أقدام وعرضه 4 أقدام ليصل إلى الهرم، كما أوضح عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي: «رغم الارتفاع الشاهق للهرم، فإن مدخله ليس كبيرًا، حيث توجد أرضيات خشبية ودرابزين لسلامتك. بعد قطع النفق الذي يبلغ طوله 61 مترًا، ستصل إلى فتحة أفقية بطول 12 مترًا. في هذه المرحلة، ستشعر بالإرهاق وستحتاج إلى استراحة لاستكمال رحلة الاستمتاع».

بعد إبداء إعجابه بتاريخ وحضارة مصر، دعا سام الأجانب لزيارة البلاد قائلاً: «الهرم الأحمر هو واحد من أكثر الأهرامات إثارة للاهتمام التي يمكن زيارتها. أدعوكم لاستكشاف مصر القديمة الرائعة، فهي تستحق الزيارة والتوثيق».