شمال سيناء تحتفل بذكرى المولد النبوي عبر فعاليات ثقافية وفنية مميزة

11 سبتمبر 2024
شمال سيناء تحتفل بذكرى المولد النبوي عبر فعاليات ثقافية وفنية مميزة

نظمت مديرية الثقافة بشمال سيناء سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج “ثقافتنا في إجازتنا” احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعلنت المديرية، في بيانها اليوم الأربعاء، عن تنظيم ورشة فنية للرسم في قصر ثقافة العريش، حيث أبدع المشاركون في رسم لوحات متنوعة باستخدام ألوان الباستيل والفلوماستر والخشب، برز فيها كل من هالة أحمد، ورغد إبراهيم، وسندس كامل تحت إشراف الفنانة إيناس سمير، مديرة القصر.

كما تم تنظيم ورشة فنية أخرى للرسم بمكتبة العبور تحت إشراف هبة محمود، مسؤولة النشاط، ومتابعة أحمد حلاوة، مدير المكتبة.

وفي بيت ثقافة المساعيد، أقيمت ورشة قراءة حرة وتدريب على آلة البيانو في غرفة الموسيقى، بإشراف سلوى برعي، مسؤولة النشاط، وتوجيه أحمد صابر، مدير البيت.

كما أقيم في قصر ثقافة بئر العبد معرض لرسوم الرواد، والذي نظمته أمل محمد وإبراهيم القطاوي، مسؤولاي النشاط، تحت إشراف محمود عيد، مدير القصر.

وفي قصر ثقافة الشيخ زويد، عُقدت محاضرة توعوية بعنوان “صحة مواطن” قدمها الأستاذ أشرف خيرت، مدير القصر، وتناول خلالها جهود وزارة الصحة في توعية المواطنين للوقاية من الأمراض وتقديم الرعاية الصحية والطبية. أعد المحاضرة محمد محمود، مسؤول النشاط.

تأتي هذه الأنشطة الثقافية والفنية تحت رعاية وزارة الثقافة، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبرئاسة أمل عبد الله لإقليم القناة وسيناء، وإشراف الدكتور شعيب خلف، مدير عام الإقليم، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.