التعليم تفتح باب التظلمات لنتائج الثانوية العامة للدور الثاني وتعلن إجراءات جديدة للطلاب

12 سبتمبر 2024
التعليم تفتح باب التظلمات لنتائج الثانوية العامة للدور الثاني وتعلن إجراءات جديدة للطلاب

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التظلمات لنتائج امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني لمدة أسبوع، اعتبارًا من يوم الخميس 12 سبتمبر حتى الخميس التالي.

وأوضحت الوزارة أنه يتم دفع مبلغ 300 جنيه لكل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها عبر منافذ التحصيل المعتمدة من وزارة التربية والتعليم مثل البريد المصري أو خدمات فوري أو أي فينانس، على أن يتم التقديم إلكترونيًا وتحديد المواد ومواعيد الاطلاع من خلال الرابط المخصص الذي سيتاح بدءًا من الغد: ‏https://tazalom.emis.gov.eg.

كما أوضحت الوزارة الإجراءات اللازمة للتظلم، بما في ذلك ضرورة حضور الطالب بمفرده أو مع ولي أمره فقط إلى مقر التظلمات، حيث يمنع اصطحاب مدرس المادة.

ويشترط الالتزام بالموعد المحدد، ومن يتخلف عن حضوره لن يتمكن من التقديم مرة أخرى.

يُطلب من الطالب وولي الأمر تقديم صورة واضحة من بطاقة الرقم القومي، ويتم الاطلاع على صورة إجابة الطالب (ورقة البابل شيت والمقالة) بالإضافة إلى نموذج الإجابة، ثم يقوم الطالب بمراجعة الدرجات وتدوين ملاحظاته.

فيما يتعلق بالإجراءات التي تلي مراجعة الإجابات من اللجان الفنية، إذا تم تعديل درجات الطالب، فسيتم إبلاغه بالنتيجة واسترداد الرسوم المدفوعة.

يتم اعتماد المذكرات من قبل رئيس أو نائب رئيس عام الامتحانات، ثم تتولى الوزارة إخطار وزارة التعليم العالي بنتيجة الطالب بعد التعديل.

وأكدت الوزارة أن الطلاب الذين رسبوا في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة سيؤدون الامتحانات في السنوات المقبلة بنفس عدد المواد (7 مواد) وبإجمالي 410 درجات، وليس 320 درجة، بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة وتقليل عدد المواد إلى 5 مواد دراسية فقط.