وزارة السياحة تشترط تأمينًا مؤقتًا بقيمة 5 ملايين جنيه على شركات العمرة للموسم الجديد

12 سبتمبر 2024
لجان وزارة السياحة تواصل معاينة سكن حجاج السياحة بالمملكة العربية السعودية
لجان وزارة السياحة تواصل معاينة سكن حجاج السياحة بالمملكة العربية السعودية

ألزمت وزارة السياحة والآثار جميع الشركات السياحية التي تشارك في تنظيم رحلات العمرة للموسم الجديد 2024 – 2025 بسداد تأمين مؤقت قدره 5 ملايين جنيه، وذلك وفقًا لضوابط العمرة الجديدة.

وجاءت الضوابط، كالآتي: يجب سداد التأمين المؤقت بمجموع 5 ملايين جنيه على أن يتم حسابه واسترداده وفقًا للنظام التالي:

1. مبلغ مليون وخمسمائة ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية بناءً على سعر الصرف في حينه، يُدفع لصالح وزارة السياحة والآثار – الإدارة المركزية لشركات السياحة، على أن يتم السداد بأي طريقة قانونية تقبلها الإدارة المركزية.

2. ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف جنيه مصري أو ما يعادله من العملة الأجنبية، وفقًا لسعر الصرف في حينه، لصالح وزارة السياحة والآثار (الإدارة المركزية لشركات السياحة) بموجب شيك بنكي يحرره ويوقعه الممثل القانوني للشركة السياحية (إما من له حق الإدارة والتوقيع أو رئيس مجلس إدارة الشركة) في مقر الوزارة، أو يتم تصديق الشيك بخاتم صحة التوقيع من البنك قبل تقديمه للوزارة.

 

وذكرت وزارة السياحة أنه سيتم رد مبلغ التأمين المشار إليه أو المتبقي منه بعد خصم أي مبالغ تم ردها للمعتمرين بسبب إخلال الشركة ببرنامج الرحلة، وذلك في نهاية موسم العمرة أو عند توقفه، بشرط عدم ورود أي شكوى متعلقة بمبلغ برنامج العمرة إلى الوزارة خلال شهرين من انتهاء أو توقف رحلات العمرة، وذلك لحين البت في الشكوى.