محافظ شمال سيناء يصدر قرارات جديدة بناءً على توصيات مؤتمر الشباب

12 سبتمبر 2024
محافظ شمال سيناء يصدر قرارات جديدة بناءً على توصيات مؤتمر الشباب

أصدر اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، سلسلة من القرارات الهامة استجابة لتوصيات مؤتمر الشباب الذي انعقد قبل يومين في العريش.

وأوضح المحافظ أن من بين القرارات التي تم اتخاذها، عقد مؤتمر سنوي للشباب بالمحافظة، وتشكيل مجلس استشاري من الشباب يمثل جميع المراكز بالمحافظة. كما تقرر وضع خطة لسد العجز في المدارس بمختلف المراكز، وإعادة رفع كفاءة المدارس المتضررة لاستئناف عملها، ومتابعة صرف تعويضات للأراضي الزراعية والمباني المتضررة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة لفحص الأراضي التي لم يتم معاينتها. كذلك، ستُبسط الإجراءات المتعلقة بتقنين الأراضي وإصدار تراخيص البناء لتسريع عجلة البناء والتعمير في المحافظة.

وشملت قرارات المحافظ أيضًا توفير الأسمدة الزراعية للمزارعين وتنظيم دخولها إلى المحافظة، ودعم تركيب محولات كهربائية للمناطق المتضررة من الأحداث، والتحضير لإقامة معرض دولي للتراث السيناوي والمنتجات السيناوية والنباتات الطبية لتعزيز السياحة في المنطقة.

كما أعلن المحافظ عن إطلاق مبادرة «بداية» في شمال سيناء، والتي تشمل قوافل طبية وثقافية ودينية وبيطرية واجتماعية عبر نقاط ثابتة ومتحركة. وأضاف أن المبادرة تتضمن أيضًا استمرار عقد مؤتمرات للمديريات لبحث قضايا المواطنين وإيجاد حلول لها، وتنفيذ تدريبات مجانية للشباب في مجالات متعددة.