كوثر محمود تتابع قبول طلبة التمريض بجنوب سيناء وتدشن فصلًا خاصًا لأبناء القبائل النائية

12 سبتمبر 2024
كوثر محمود تتابع قبول طلبة التمريض بجنوب سيناء وتدشن فصلًا خاصًا لأبناء القبائل النائية

حلّت كوثر محمود، نقيب عام التمريض بمصر وعضو مجلس الشيوخ والمشرف العام على تمريض هيئة الرعاية الصحية، في محافظة جنوب سيناء لمتابعة إجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بمدينة الطور، والذي تمّ إضافته هذا العام الدراسي.

كما قامت بإجراء كشف الهيئة والمقابلات الشخصية لطلبة التمريض بالمحافظة.

وأكدت نقيب التمريض حرصها على التأكد من تطبيق معايير قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية، مشيرة إلى تخصيص فصل دراسي لأول مرة لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.

وأضافت كوثر محمود أن إنشاء هذا الفصل الدراسي جاء بناءً على توصيات شيوخ القبائل والوديان العام الماضي، بهدف توفير الخدمات الصحية والتمريضية في المناطق المحرومة والنائية التي تعاني من نقص في الأطباء والتمريض.

وقد تم تطبيقه هذا العام بعد العرض وموافقة مجلس إدارة الهيئة برئاسة أحمد السبكي، الذي يدعم منظومة التعليم الفني والتمريض بالهيئة وابتكر نظامًا جديدًا للتعليم الفني للتمريض.

كما أعلنت عن اعتماد أحدث لائحة دراسية تعليمية للمعاهد الفنية الخاصة بهيئة الرعاية الصحية من قبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي، وأحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية.

وفي ختام الزيارة، أعربت نقيب التمريض عن تقديرها للدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على دعمه المستمر لمنظومة التمريض في مصر، وتوجهت بالشكر إلى أيمن رخا، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، على دعمه المتواصل واستجابته لاحتياجات التمريض في المحافظة.