محافظ جنوب سيناء يبحث تعزيز التعاون السياحي والصناعي مع سفير الهند

15 سبتمبر 2024
محافظ جنوب سيناء يبحث تعزيز التعاون السياحي والصناعي مع سفير الهند

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم في مكتبه بمدينة شرم الشيخ، السفير الهندي بالقاهرة، أجيت جوبتيه، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات.

في بداية اللقاء، رحب المحافظ بالسفير وهنأه بمرور 75 عامًا على استقلال الهند والعلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، مشيرًا إلى العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين وتطورهما في العديد من المجالات، خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي خلال عام 2023.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة من الهند إلى جنوب سيناء، خاصة في مجالات السياحة اليوغا والعلاج الاستشفائي.

وأكد السفير الهندي على عمق التفاهم السياسي والتجاري بين البلدين، حيث ارتفع معدل التجارة الثنائية أكثر من 5 مرات خلال السنوات العشر الماضية.

كما بحث المحافظ إمكانية توقيع اتفاقيات تآخي بين مدن جنوب سيناء وعدة مقاطعات هندية، مع التركيز على التعاون في مجالات التدريب الفندقي وتنمية المنطقة الصناعية بأبو زنيمة.

وأبدى السفير استعداد الهند لتعزيز التعاون في هذه المجالات، مع الإشارة إلى رغبة الهنود المتزايدة في إقامة حفلات الزفاف بمدينة شرم الشيخ.

في ختام اللقاء، تم الاتفاق على تشكيل لجنة عمل مشتركة لدراسة سبل التعاون في القطاعات المتفق عليها، بالإضافة إلى إهداء المحافظ هدية تذكارية للسفير توطيدًا لعلاقات الود بين البلدين.