البنك التجاري الدولي يعين نيفين صبور رئيسًا غير تنفيذيًا ويحدث تشكيل مجلس الإدارة

17 سبتمبر 2024
البنك التجاري الدولي يعين نيفين صبور رئيسًا غير تنفيذيًا ويحدث تشكيل مجلس الإدارة

أصدر البنك التجاري الدولي (CIB) قرارًا بتعيين نيفين صبور رئيسًا غير تنفيذي لمجلس الإدارة، لتصبح أول سيدة تتقلد هذا المنصب في تاريخ البنك.

جاء هذا القرار في بيان صادر عن البنك اليوم، والذي أُرسل إلى البورصة ويشمل تعديلات على تشكيل مجلس الإدارة، خاضعة لموافقة الجهات الرقابية.

تتمتع نيفين صبور بخبرة واسعة في مجالات الدمج والاستحواذ، واستراتيجيات الأعمال، والتحول المصرفي، والتخطيط المالي، وإدارة نظم المعلومات.

انضمت صبور إلى مجلس إدارة البنك كعضو غير تنفيذي في مارس 2023، ولديها أيضًا عضويات في مجالس إدارات مؤسسات مالية وصناعية متعددة، مثل ميريس موديز مصر، والشركة القابضة للصناعات المعدنية. بالإضافة إلى ذلك، فهي عضو في مجلس أمناء مؤسسة “وفاء لمصر”، التي تسعى إلى تمكين المرأة وتعزيز الشمول المالي.

كما قرر البنك تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس الإدارة، ليخلف حسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك كما كان مقررًا.

وتم ترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا بالمجلس ليشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي.

أعلن البنك أيضًا عن تعيين طوني برستيدج مستشارًا تنفيذيًا لمجلس الإدارة، وإسلام زكري عضوًا تنفيذيًا، حيث يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة CIB كينيا.

تأتي هذه التعيينات في إطار استراتيجية البنك للتحول الرقمي وتعزيز الأداء، وتهدف إلى دعم القيادة المستقبلية وتطوير عمليات البنك.