محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي في شرم الشيخ

18 سبتمبر 2024
محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي في شرم الشيخ

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، مساء الثلاثاء 17 سبتمبر، وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي في مدينة شرم الشيخ، بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للسياحة تحت شعار “السياحة والسلام”.

وحضر الفعالية الدكتور حسام درويش، رئيس الاتحاد الأفروآسيوي.

رحب المحافظ بالضيوف، مشددًا على أهمية التعاون الجماعي لتحقيق الأهداف الوطنية وبناء مجتمع محلي متقدم.

محافظ جنوب سيناء يستقبل وفد الاتحاد العربي للإعلام السياحي في شرم الشيخ

وأشار إلى المبادرات التي أطلقتها المحافظة، مثل “بداية”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية المستدامة ونشر الوعي الصحي والثقافي في جنوب سيناء.

استعرض الدكتور مبارك استراتيجية التنمية الشاملة التي تشمل تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات رئيسية، كل منها يركز على استغلال الإمكانيات المتاحة.

القطاع الأول يشمل رأس سدر كمركز داخلي، والقطاع الثاني يركز على الصناعات المعدنية والبترولية في أبو زنيمة وأبو رديس، والقطاع الثالث يهتم بالإمكانات الدينية والتاريخية في سانت كاترين، بينما القطاع الرابع يركز على السياحة في شرم الشيخ ودهب، وأخيرًا القطاع الخامس يعزز من قدرات نويبع كمركز لوجستي عالمي.

وأشار المحافظ إلى أنه جاري العمل على صياغة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة لعرضها على المستثمرين محليًا ودوليًا، ضمن قطاعات السياحة والصناعة والتجارة والإسكان والخدمات.

من جانبه، أكد الدكتور حسام درويش استعداد الاتحاد الأفروآسيوي لدعم رؤية المحافظ وتعزيز الفرص الاستثمارية في المحافظة عبر الترويج الإلكتروني والشراكة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان قريبًا عن حدث كبير لدعم خطط التنمية في جنوب سيناء.

وفي نهاية اللقاء، تبادل المحافظ وضيوفه الصور التذكارية والدرع والميداليات التذكارية، مع تقديم الشكر والتقدير لجميع المشاركين.