نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مراكز التميز والمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

18 سبتمبر 2024
نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مراكز التميز والمدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

قام الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، بتنظيم زيارة مفاجئة لمركز التميز للصناعات الهندسية بمدرسة زين العابدين الفنية للتعليم والتدريب المزدوج.

ركزت الزيارة على متابعة تدريب الطلاب داخل الورش والمعامل، واستعراض عدد من المشاريع التي يعمل عليها الطلاب، والاطمئنان على مستوى التقدم التعليمي والفني الخاص بهم.

تم خلال الزيارة أيضًا مراجعة الخطط التنفيذية الخاصة بتطوير المركز، والتي تتم بالتعاون مع البنك الألماني للتعمير والهيئة العامة للأبنية التعليمية.

وفي إطار متصل، قام نائب وزير التربية والتعليم بجولة في مدارس محمد كريم وعمر مكرم بإدارة المطرية التعليمية، ومدرستي الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية والنعام الثانوية الفنية التجارية للبنات في إدارة عين شمس، لتقييم الوضع الحالي والاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

ركزت تلك الزيارات على مراجعة قوائم الفصول، جداول الحصص، وضمان توزيعها بشكل مناسب على المعلمين، بما يساهم في حل مشاكل الكثافة الطلابية والنقص في المعلمين. كما تم التأكد من وصول كافة الكتب الدراسية إلى مخازن المدارس.

أبدى نائب وزير التربية والتعليم اهتمامه بتدريب المعلمين الجدد في إدارة عين شمس أثناء متابعتهم لتدريباتهم في وحدة التدريب الملحقة بمدرسة النعام التجارية، مع التركيز على جاهزية المدرسة لتطبيق منظومة الجدارات الجديدة في التعليم الفني.

كما شهد نائب الوزير خلال زيارته تدريب معلمي التعليم الفني التجاري على تخصصات ريادة الأعمال والابتكار، بهدف تعزيز مهاراتهم في هذه المجالات.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدراسة ستبدأ في جميع المدارس الرسمية، الرسمية للغات، الخاصة، والخاصة للغات، يوم السبت 21 سبتمبر 2024.

وأكدت الوزارة عدم وجود نية لتأجيل الدراسة، مشيرة إلى الالتزام بالموعد المحدد لبدء العام الدراسي الجديد 2024 / 2025، وفقًا للجدول الزمني المعتمد.