شركتا مصر للألومنيوم وكيما تنفيان طرح حصص إضافية في البورصة

19 سبتمبر 2024
شركتا مصر للألومنيوم وكيما تنفيان طرح حصص إضافية في البورصة

نفت شركتا مصر للألومنيوم وكيما للصناعات الكيماوية، التابعتان للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، الأنباء المتداولة حول طرح حصص إضافية من أسهمهما في البورصة المصرية.

شركة كيما أوضحت في بيان رسمي للبورصة اليوم أن الشركة لم تتلق أي معلومات رسمية تتعلق بهذا الشأن، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن أي مستجدات فور ورودها.

أما شركة مصر للألومنيوم فأشارت إلى أنها تعمل حاليًا على دراسة تنفيذ خطة لإعادة تأهيل مصانعها من أجل زيادة العمر الافتراضي لها، مع العمل على تحسين قدرتها الإنتاجية.

وأضافت أن هذه الخطة تتطلب بحثًا عن بدائل تمويلية قد تشمل زيادة رأس المال، موضحة أنه سيتم اتخاذ القرار المناسب بناءً على نتائج الدراسة.

جاءت هذه التصريحات كرد على استفسارات البورصة المصرية في بداية جلسة التداول اليوم الخميس.

وتقوم الشركة حاليًا بدراسة كافة الخيارات المتاحة لاختيار البديل الأنسب من بين تلك البدائل، بما يتماشى مع نتائج الدراسات الجارية.

وفي سياق متصل، ردت شركة مصر للألومنيوم على استفسارات البورصة المصرية خلال جلسة اليوم، الخميس 19 سبتمبر 2024، حيث أوضحت أن هناك خططًا لتفعيل مشروع إعادة التأهيل لزيادة العمر الافتراضي للمصانع وزيادة الطاقة الإنتاجية.

كما يُذكر أن شركة مصر للألومنيوم أعلنت في وقت سابق، يوم الاثنين الماضي، عن نيتها إنشاء مصنع لإنتاج رقائق الألومنيوم “الفويل” بالتعاون مع شريك ألماني، بتكلفة تقديرية تصل إلى 100 مليون دولار.

وأكدت الشركة أن المشروع ما زال في مرحلة المناقشات الجادة مع شركة ACHENBACH الألمانية لبحث فرص الاستثمار والتمويل.

جدير بالذكر أن مصر للألومنيوم تقوم حاليًا بدراسة 4 مشروعات استثمارية جديدة بقيمة تصل إلى 6 مليارات دولار، وذلك ضمن خطتها التوسعية لزيادة الإنتاجية وتطوير البنية التحتية للمصانع.