الأزهر الشريف والشباب والرياضة يطلقان الملتقى الوطني “قادرات نحو مستقبل أفضل” لدعم المرأة

19 سبتمبر 2024
الأزهر الشريف والشباب والرياضة يطلقان الملتقى الوطني “قادرات نحو مستقبل أفضل” لدعم المرأة

أطلق الأزهر الشريف ووزارة الشباب والرياضة ملتقى “قادرات نحو مستقبل أفضل”، الذي شهد إقبالاً واسعاً من الفتيات والنشطاء، حيث جمع هذا الحدث نخبة من الخبراء والناشطات لمناقشة تحديات المرأة وسبل تمكينها.

مشاركة واسعة وفيلم تسجيلي

شارك في الملتقى نحو 250 فتاة من عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب من مختلف محافظات الجمهورية، حيث استُهل اللقاء بعرض فيلم تسجيلي يبرز إنجازات الأندية والمبادرات التي تم تنفيذها بالمحافظات.

الأزهر الشريف والشباب والرياضة يطلقان الملتقى الوطني "قادرات نحو مستقبل أفضل" لدعم المرأة

كلمات مؤثرة وتجارب ملهمة

افتتح الملتقى بكلمة لفضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الذي أكد على الدور البارز للمرأة المصرية في بناء الأسرة والمجتمع. وأوضح الضويني أن المرأة هي العمود الفقري للأسرة، مشيراً إلى أهمية التزامها بالعادات والتقاليد وتربية الأجيال القادمة.

وفي كلمة السفيرة نبيلة مكرم، المديرة التنفيذية للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ورئيس مجلس أمناء مؤسسة فاهم، تحدثت عن أهمية الدعم النفسي للنساء والفتيات. أكدت مكرم على دعم الأزهر للصحة النفسية، وأشارت إلى الجهود المبذولة لتغيير الصورة النمطية للمرض النفسي وتقديم الدعم اللازم للأمهات والفتيات.

دور وزارة الشباب والرياضة

تناول الدكتور خالد مسعود، رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، جهود الوزارة في الاهتمام بالمرأة من خلال تبني مبادرات تنموية تهدف إلى تمكين المرأة وتطوير مهاراتها.

تكريم المنسقات

اختُتمت الجلسة الحوارية بتكريم عدد من منسقات أندية الفتاة والمرأة في مراكز الشباب تقديراً لدورهن الفعال في دعم وتمكين المرأة.

الأزهر الشريف والشباب والرياضة يطلقان الملتقى الوطني "قادرات نحو مستقبل أفضل" لدعم المرأة

الفعاليات والهدف

تستمر فعاليات الملتقى من 17 حتى 19 سبتمبر الجاري، ويهدف إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتعزيز المساواة بين الجنسين. كما يتناول الملتقى التمكين الاجتماعي والاقتصادي والرياضي والسياسي للمرأة، ويعرض نماذج وقصص نجاح للفتيات والسيدات في المجتمع.

شهد اللقاء حضور قيادات من وزارة الشباب والرياضة، والنائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، والنائبة دينا الهلالي عضو مجلس الشيوخ، وعدد من العلماء والقيادات من الأزهر الشريف.