وائل الدحدوح: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين الفلسطينيين

8 يناير 2024
حمزة الدحدوح ووالده وائل الدحدوح
حمزة الدحدوح ووالده وائل الدحدوح

قال الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، إنه مستهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وأن قطاع غزة يمر بلحظة عصيبة وظروف مأساوية وكارثية.

وأضاف الدحدوح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل الشرائح والمستشفيات والمساجد والكنائس، وأن الصحفيين الفلسطينيين دفعوا أثمانًا باهظة، حيث استشهد منهم نحو 110 صحفيًا.

وشدد الدحدوح على أن الصحفيين الفلسطينيين سيواصلون أداء رسالتهم النبيلة، رغم الاستهداف الإسرائيلي المتكرر، قائلًا: “ما من مفر وهذا قدرنا وخيارنا ولا يمكن التراجع أو تثنينا الأحداث أو الأثمان عن مواصلة حمل هذه الرسالة النبيلة الإنسانية المقدسة”.

يذكر أن أمس الأحد شهد استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح، نجل الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في غزة، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي القطاع.

وهذا ليس الاستشهاد الأول الذي تتعرض له أسرة وائل الدحدوح، فقد استشهد في بداية حرب إسرائيل الغاشمة على غزة، ابنه محمود وزوجته أم حمزة، وأصغر بناته وأحبها إلى قلبه شام، 7 سنوات، وحفيده آدم شهر ونصف الشهر.

وبعد ساعة من أنباء استشهاد حمزة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر تفاعل له مع صورة لوالده على مواقع التواصل.

وكتب حمزة الدحدوح تحت صورة لوالده: “إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا ما صبرت”.

أما آخر حالة وضعها قبل ساعة من استشهاده فهي: أكفان شهداء في غرفة موتى.. وقبلها رثاء لحارة في غزة التي صارت مدينة أشباح.