التحقيق ضد شيخ الطريقة التيجانية في اتهامات “التحرش” يكشف مفاجآت جديدة

منذ 5 ساعات
التحقيق ضد شيخ الطريقة التيجانية في اتهامات “التحرش” يكشف مفاجآت جديدة

أشعلت سيدة مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامها لشخص بالتحرش مدعية أنه “شيخ الطريقة التيجانية الصوفية”، حيث زعمت أنه أرسل لها صورًا غير لائقة خلال محادثة بينهما.

ورغم أن السيدة لم تتقدم ببلاغ رسمي، إلا أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فتحت التحقيقات، لتكشف حقائق جديدة غير متوقعة.

التحقيق ضد شيخ الطريقة التيجانية في اتهامات "التحرش" يكشف مفاجآت جديدة

وكشفت التحريات أن الشخص المتهم قد تقدم ببلاغ إلى مديرية أمن الجيزة ضد السيدة ووالدها، متهماً إياهما بالتشهير والإساءة لسمعته.

كما تبين أنه لا ينتمي للطريقة التيجانية، بل سبق فصله منها، وهو ما أكده مسئول الطريقة في بيان رسمي.

القومي للمرأة يدخل على خط الأزمة
وفي سياق متصل، قدم المجلس القومي للمرأة بلاغاً إلى النائب العام ضد الشخص المتهم، بعد أن رصد مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منشوراً لفتاة تسرد فيه تفاصيل تعرضها للتحرش من قبل نفس الشخص. وقد توالت الشكاوى، حيث تقدمت ثلاث فتيات أخريات بشكاوى مماثلة.

التحقيق ضد شيخ الطريقة التيجانية في اتهامات "التحرش" يكشف مفاجآت جديدة

وأكد المجلس القومي للمرأة أنه لا يتهاون في التصدي لأي انتهاك لحقوق المرأة، ويعمل على تقديم المساعدة القانونية والدعم النفسي للضحايا، داعياً جميع السيدات للتواصل مع مكتب الشكاوى في حال تعرضهن لأي نوع من العنف أو التمييز.

رفض التمييز واستغلال الدين
وشدد المجلس على رفضه التام لأي استغلال للمرأة تحت شعار الدين، مؤكداً استعداده للدفاع عن حقوق النساء وحرياتهن أمام أي تعديات، مطالباً المجتمع بالتضامن لحماية الفتيات والسيدات من هذه الممارسات المشينة.