الأرصاد تعلن انتهاء فصل الصيف في مصر غدًا وبداية انخفاض درجات الحرارة

20 سبتمبر 2024
الأرصاد تعلن انتهاء فصل الصيف في مصر غدًا وبداية انخفاض درجات الحرارة

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم غد السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 سيكون آخر أيام فصل الصيف، حيث تبدأ البلاد في التأثر ببعض الظواهر الجوية المرتبطة بانتهاء هذا الفصل.

وأضافت غانم في تصريحات لها منذ قليل أن يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر سيشهد بداية فصل الخريف، مع انخفاض في درجات الحرارة على معظم محافظات الجمهورية، بعد أن وصلت ذروتها اليوم الجمعة.

وفيما يتعلق بالتوقعات الجوية للأيام المقبلة، أوضحت غانم أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، بالتزامن مع امتداد العروض الوسطى وبدء تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، وتستمر هذه الحالة الجوية حتى نهاية الأسبوع.

وأشارت غانم إلى أن الطقس غدًا سيكون خريفيًا، مع احتمالية سقوط أمطار في بعض المناطق الشمالية، واستقرار الحالة الجوية بشكل عام، إلى جانب تكون شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح المبكر والليل المتأخر على الطرق الزراعية والسريعة والمجاورة للمسطحات المائية. كما توقعت نشاطًا للرياح مساءً، ما سيزيد من الإحساس باعتدال درجات الحرارة.