جنوب سيناء: استعدادات كاملة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.. وتوزيع الكتب غير مرتبط بالمصروفات

منذ 5 ساعات
جنوب سيناء: استعدادات كاملة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد.. وتوزيع الكتب غير مرتبط بالمصروفات

أكد عادل عتلم، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم السبت، جاهزية جميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية لاستقبال الطلاب غدًا الأحد.

وقد جرى تجهيز المدارس بالمعدات واللوجستيات اللازمة لضمان سلامة وأمن الطلاب، بالتنسيق مع رؤساء المدن والجهات المعنية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وأوضح وكيل المديرية في تصريح له، أنه تم تخصيص 400 ألف جنيه لإجراء صيانة بسيطة بالمدارس، بالإضافة إلى موافقة وزير التربية والتعليم على صرف 3 ملايين و610 ألف جنيه لاستكمال أعمال الصيانة، بواقع 10 آلاف جنيه لكل مدرسة على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أن العام الدراسي بالمحافظة سينطلق غدًا الأحد داخل 381 مدرسة تم تجهيزها لاستقبال 7400 طالب وطالبة من مرحلة رياض الأطفال حتى التعليم الثانوي العام والفني.

ولفت إلى أهمية تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي، حيث تم التأكيد على ضرورة حضور الطلاب، نظرًا لأن حضور صفوف النقل يُحتسب عليه درجات.

وأضاف أنه سيتم توزيع الكتب الدراسية على الطلاب في اليوم الأول من الدراسة دون الحاجة لدفع المصروفات، مع إمكانية تقسيط المصروفات على 3 أقساط لتخفيف العبء عن أولياء الأمور.

كما سيتم إعفاء الأيتام وأبناء الشهداء والمرأة المعيلة من المصروفات، بالتنسيق مع بعض الجهات والجمعيات الخيرية.

وتابع: “جرى سد العجز في المعلمين وفقًا للقرارات الوزارية الجديدة، خاصة في المواد الأساسية.

وقد تم تشكيل لجنة للمرور على المدارس لحصر احتياجاتها والتأكد من جاهزيتها، وكتابة تقارير مفصلة عن حالة كل مدرسة.”

وفيما يخص الكتب المدرسية، أشار إلى أن جميع الكتب وصلت المدارس بنسبة 100% لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والدبلومات الفنية، وبلغت نسبة الوصول للمرحلة الإعدادية 80%.