الأرصاد الجوية تكشف عن توقعات الطقس للأيام الستة المقبلة

منذ 5 ساعات
الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد طقسًا حارًا رطبًا نهارًا في معظم الأنحاء، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على جنوب الصعيد، في حين سيكون الطقس معتدلاً ورطبًا ليلاً.

وأوضحت الأرصاد في بيانها الرسمي أن البلاد ستعاني من شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى رياح معتدلة تنشط أحيانًا على فترات متقطعة.

وأشار البيان إلى أن القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ستشهدان أجواء غائمة جزئيًا مع وجود شبورة مائية خفيفة، مع رياح نشطة تصل سرعتها إلى 30 كم/س ونسبة رطوبة تصل إلى 80%.

في الوقت نفسه، ستعاني مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري من شبورة مائية صباحًا، مع رياح نشطة تبلغ 28 كم/س ونسبة رطوبة تصل إلى 90%.

أما السواحل الشمالية الشرقية، فستشهد رياحًا معتدلة بسرعة 26 كم/س، مع أجواء غائمة جزئيًا ونسبة رطوبة تصل إلى 90%، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية.

كما أضافت الأرصاد الجوية أن مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ستشهد رياحًا نشطة تصل سرعتها إلى 38 كم/س، بينما ستسجل مناطق شمال وجنوب الصعيد نشاط رياح بسرعة 30 كم/س، مع أجواء مشمسة ونسبة رطوبة تتراوح بين 60% و35%.

توجهت الأرصاد إلى المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء السفر خاصة في الساعات المبكرة من الصباح بسبب الشبورة المائية، والتأكد من شرب كميات كافية من الماء لتجنب الجفاف.