موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

منذ 5 ساعات
موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

تستعد جماهير كرة القدم في الوطن العربي والقارة الإفريقية لحفل كروي ضخم، حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في مباراة نهائي كأس السوبر الإفريقي.

المواجهة المرتقبة ستقام مساء اليوم الجمعة، 27 سبتمبر 2024، على ملعب “المملكة آرينا” في المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، لتشهد صراعاً ملحمياً بين العملاقين على اللقب القاري.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

مشاركة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
يخوض الأهلي اللقاء بوصفه بطل دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الزمالك كحامل لقب كأس الكونفدرالية الإفريقية. يسعى كل فريق إلى تحقيق البطولة وتعزيز خزائنهم بالألقاب القارية، حيث يتطلع كل منهم لفرض سيطرته على الساحة الكروية الإفريقية.

القنوات الناقلة لمباراة السوبر
تنقل المباراة عبر قناة “بي إن سبورت” المفتوحة بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي. كما ستنقل المباراة قنوات “إم بي سي مصر” بتعليق الثنائي مدحت شلبي وفارس عوض، بالإضافة إلى قناة “أبوظبي الرياضية” المفتوحة.

مواجهة ثأرية وذكريات من الماضي
تكتسب المباراة نكهة خاصة بالنسبة للأهلي الذي يقوده السويسري مارسيل كولر، والذي يسعى لمواصلة تحقيق البطولات مع القلعة الحمراء، خصوصاً أن الأهلي يرغب في الثأر من الزمالك بعد خسارته في السوبر الإفريقي عام 1994 بهدف أيمن منصور، الذي أطلق عليه لقب “أيمن سوبر” منذ تلك اللحظة.

أما الزمالك، بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، فيأمل في بداية قوية لموسم جديد، خصوصاً بعد فترة من التراجع، حيث حقق الفريق بطولة واحدة فقط في آخر عامين وهي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الزمالك يسعى أيضاً للثأر من هزيمته في كأس مصر أمام الأهلي في السعودية، وكذلك خسارته لقب دوري أبطال أفريقيا 2020 في المباراة التي أطلق عليها “نهائي القرن”.

القوائم الرسمية للفريقين
قائمة الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء.
خط الدفاع: أشرف داري، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يوسف أيمن، يحيى عطية الله، محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد.
خط الوسط: أكرم توفيق، محمد مجدي أفشة، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، عمرو السولية، عمر الساعي.
الوسط الهجومي: حسين الشحات، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، رضا سليم.
الهجوم: وسام أبو علي، محمود عبد المنعم كهربا.
موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

قائمة الزمالك لمباراة السوبر الإفريقي:
حراسة المرمى: محمد صبحي، محمد عواد، محمود الشناوي.
خط الدفاع: عمر جابر، حمزة المثلوثي، محمود حمدي “الونش”، حسام عبد المجيد، مصطفى الزناري، أحمد محمود، محمد حمدي، محمود بنتايك.
خط الوسط: نبيل عماد دونجا، زياد كمال، محمد شحاته، محمد السيد، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، محمود عبد الرازق “شيكابالا”، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى “زيزو”، كونراد ميشالاك.
خط الهجوم: سيف الجزيري، عمر فرج، حسام أشرف، ناصر منسي.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة
غيابات الزمالك:
يغيب عن الزمالك عدة لاعبين أبرزهم: سامسون أكينيولا، محمد عاطف، أحمد فتوح، أحمد مجدي، سيد عبد الله “نيمار”، سيدي ندياي، عمر عبد العزيز، أحمد عبد الرحيم “إيشو”، حسن أبو المعاطي، أحمد حمدي، ومحمد عبد الشافي بسبب الإصابة.

القيمة السوقية للفريقين
تبلغ القيمة السوقية للنادي الأهلي 28.40 مليون يورو، ويعد إمام عاشور أغلى لاعب في قائمة الفريق بقيمة 2.5 مليون يورو، يليه يحيى عطية الله ورضا سليم بقيمة 2.2 مليون يورو لكل منهما.

في المقابل، تبلغ القيمة السوقية لنادي الزمالك 18.80 مليون يورو، ويتصدر أحمد سيد زيزو قائمة أغلى لاعبي الفريق بقيمة 4.5 مليون يورو، يليه عمر فرج بقيمة 1.2 مليون يورو، فيما يتساوى كل من البولندي كونراد ميشالاك ونبيل عماد دونجا بقيمة مليون يورو لكل منهما.

الختام
الليلة، سيتحدد بطل السوبر الإفريقي في لقاء قاري يحمل في طياته التاريخ والندية، حيث ينتظر عشاق الكرة في مصر وإفريقيا معرفة من سيظفر باللقب الغالي، الأهلي أم الزمالك.