قافلة متكاملة في قرية أبو طويلة تقدم خدمات غذائية وطبية ضمن مبادرة “بداية جديدة”

30 سبتمبر 2024
قافلة متكاملة في قرية أبو طويلة تقدم خدمات غذائية وطبية ضمن مبادرة “بداية جديدة”

نظمت محافظة شمال سيناء قافلة متكاملة ضمن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” في قرية أبو طويلة بمدينة الشيخ زويد، حيث قدمت مجموعة من الخدمات الأساسية للمواطنين.

وصرح صالح محمد أبو هولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، أن القافلة تضمنت توزيع مواد غذائية مجانية بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى بيع المواد الغذائية والمنتجات المجمدة بأسعار مخفضة تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية.

كما شملت القافلة أيضًا خدمات بيطرية، حيث قامت مديرية الطب البيطري بتوقيع الكشف الطبي على عدد كبير من الحيوانات الداجنة والأغنام، لضمان صحتها وتقديم النصائح لأصحابها حول أفضل الممارسات لرعايتها.

وأضاف أنه بالتوازي مع تقديم الخدمات الغذائية والبيطرية، نظمت وزارة الأوقاف ندوة توعوية حول أهمية الأخاء والتكافل بين أفراد المجتمع، مشددة على ضرورة تعزيز العلاقات الإنسانية وتقديم الدعم المتبادل بين الأفراد.

كما قدمت مديرية التضامن الاجتماعي من خلال سيارة مركز الخدمة الاجتماعية المتنقلة مختلف الخدمات الاجتماعية للمواطنين، بهدف تلبية احتياجات الأسر الأولى بالرعاية وتحسين مستوى معيشتهم.

وأعرب رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، عن سعادته بتنظيم القافلة، مشيدًا بتعاون كافة الجهات المعنية في تقديم خدمات متكاملة لأهالي قرية أبو طويلة، مؤكداً أن هذه المبادرة تعكس التزام الدولة بتلبية احتياجات المواطنين وتحسين مستوى حياتهم في جميع أنحاء المحافظة.