تعزيز جهود مراقبة جودة مياه الشرب في جنوب سيناء لضمان سلامة المواطني

30 سبتمبر 2024
تعزيز جهود مراقبة جودة مياه الشرب في جنوب سيناء لضمان سلامة المواطني

أعلنت إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة بجنوب سيناء عن تكثيف جهود المراقبة على محطات وشبكات مياه الشرب في المدن المختلفة بالمحافظة،  حيث يقوم مراقبو صحة البيئة بإجراء مرور دوري يومي للاطمئنان على جودة المياه.

وأكد الدكتور أحمد عصام، مدير الإدارة، أنه يتم جمع عينات دورية من مآخذ وطرود المياه وتحليلها بشكل دوري في المختبرات، لضمان جودة المياه المستخدمة في الشرب.

كما تعمل الإدارة بالتعاون مع شركة المياه والصرف الصحي على متابعة مستوى جودة المياه في جميع مناطق المحافظة، مع هدف رئيسي يتمثل في توفير كوب ماء صحي وآمن يتوافق مع المعايير الصحية المعتمدة.

وتأتي هذه الجهود بناءً على التكليف المباشر من الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل الوزارة، والدكتور أشرف فوزي، مدير الطب الوقائي.

وتشمل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” وتهدف إلى استمرار أعمال “مبادرة 100 يوم صحة” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما تأتي تلك الجهود استجابة لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء الدكتور خالد مبارك بكري، محافظ جنوب سيناء، بتعزيز الأعمال الوقائية لضمان سلامة مياه الشرب المقدمة للمواطنين.