أبوعبيدة: الرد الإيراني ضربة قوية للاحتلال المجرم الذي ظن أنه لا يوجد عقاب

2 أكتوبر 2024
أبوعبيدة: الرد الإيراني ضربة قوية للاحتلال المجرم الذي ظن أنه لا يوجد عقاب

علق أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، على الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل الليلة، مباركا الهجوم واصفا اليوم بالاستثنائي.

وقال أبو عبيدة: نبارك الردّ الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة، ووجه ضربةً قويةً للاحتلال المجرم الذي ظن أن عربدته في المنطقة وعدوانه على شعوبها يمكن أن يمر دون عقاب.

أبو عبيدة يبارك الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأضاف أبو عبيدة: هذا يومٌ استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة في سماء فلسطين، وتعرّضت فيه تل أبيب لضربات المجاهدين من اليمن ولبنان وفلسطين وإيران، وهذه دعوة لكل أحرار الأمة بأن يجعلوا لهم سهمًا في تحرير فلسطين.

وفي وقت سابق، قالت حركة حماس في بيان: عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، ردًا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقامًا لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد إسماعيل هنية، والشهيد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان.

وأكد البيان: هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود.

وأضافت: نسجّل اعتزازنا بالإخوة في الجمهورية الإسلامية في إيران، وتقديرنا لوقوفهم في وجه الغطرسة الصهيونية المنفلتة، وانحيازهم إلى قيم العدالة ومظلومية شعبنا الفلسطيني، والشعب اللبناني ومصالح الأمَّة العليا المتمثّلة بإنهاء الاحتلال وردع العدو الصهيوني الفاشي.