حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال في كريات شمونة ومسكفعام بصواريخ مدفعية

2 أكتوبر 2024
حزب الله يعلن استهداف قوات الاحتلال في كريات شمونة ومسكفعام بصواريخ مدفعية

أفادت مصادر تابعة لحزب الله اللبناني عن تنفيذ هجوم صاروخي استهدف تجمعًا للقوات الإسرائيلية ومواقع المدفعية في جنوب كريات شمونة، مؤكدين وقوع إصابات في صفوف الجنود. هذا وقد نقلت قناة “القاهرة الإخبارية” الخبر في نشرتها العاجلة.

وفي هجوم آخر، أعلن حزب الله عن استهداف قوة مشاة إسرائيلية في مستوطنة مسكفعام باستخدام الصواريخ والمدفعية، مشددين على تحقيق إصابة دقيقة في الموقع المستهدف.

وعلى جانب آخر  أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن المجلس الوزاري السياسي والأمني يعقد اجتماعات لدراسة الرد على الهجوم الإيراني الذي استهدف مواقع إسرائيلية، مشيرين إلى أن الرد المحتمل قد يشمل قصف منشآت نفطية إيرانية.

في السياق ذاته، أعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه سيجري مشاورات أمنية لمناقشة الخيارات المتاحة لمواجهة التصعيد الإيراني المستمر.

على الجانب الآخر، أعلنت المصادر الإسرائيلية عن مقتل جندي متأثراً بجروح أصيب بها خلال حادث أمني على الحدود الشمالية مع لبنان، بالإضافة إلى إصابة عدد آخر من الجنود نتيجة قصف وتبادل لإطلاق النار مع حزب الله قرب الحدود.

كما تضرر أكثر من 100 منزل في مدينة هود هشارون وسط إسرائيل، جراء الهجوم الإيراني الصاروخي الذي جاء رداً على العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.