استشهاد قائد كتائب القسام في طولكرم إثر غارة إسرائيلية أسفرت عن ارتقاء 17 آخرين

4 أكتوبر 2024
استشهاد قائد كتائب القسام في طولكرم إثر غارة إسرائيلية أسفرت عن ارتقاء 17 آخرين

شهدت مدينة طولكرم، اليوم الجمعة، مراسم تشييع جثامين 18 شهيداً ارتقوا جراء غارات جوية شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم الليلة الماضية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الآلاف من أبناء المحافظة شاركوا في الجنازة التي انطلقت من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وقد تم لف جثامين الشهداء بالعلم الفلسطيني وحُملت على الأكتاف وسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال، فيما جاب موكب التشييع شوارع المدينة وصولاً إلى منازل ذوي الشهداء في المخيم لتوديعهم قبل الصلاة عليهم.

ومن بين الشهداء: زاهي ياسر عوفي (40 عامًا)، قائد كتائب القسام في طولكرم، الذي استشهد في الغارة الإسرائيلية، إضافة إلى غيث بديع رضوان (28 عامًا)، وأيمن خالد طنجي (31 عامًا)، وشام محمد أبو زهرة (7 أعوام) وغيرهم من الشهداء.

تم دفن 17 من الشهداء في مقبرة الشهداء بضاحية ذنابة شرق طولكرم، فيما نُقل جثمان الشهيد محسن غازي دبايا إلى مسقط رأسه في بلدة عتيل شمال المدينة.

وباستشهاد هؤلاء الـ18، يرتفع عدد الشهداء في محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر 2023 إلى 170 شهيداً، مع استمرار الاحتلال في استهداف المدينة ومخيمي طولكرم ونور شمس بالاجتياحات والقصف الجوي، مما أسفر عن تدمير واسع في البنية التحتية وتشريد عشرات العائلات.