جيش الاحتلال يؤكد ضرورة الاستمرار في ضرب حزب الله وسط تهديدات بهجوم على إيران

منذ 4 ساعات
أمريكا واسرائيل
أمريكا واسرائيل

أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، اليوم السبت، أهمية الاستمرار في استهداف حزب الله اللبناني، مشددًا على ضرورة “ممارسة الضغط عليه وخلق أضرار إضافية ودائمة، دون تخفيف ودون السماح له بالاستراحة”.

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، خاصة مع استمرار الاستهداف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال جنوبي لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية وأمريكية عن خطط جيش الاحتلال لشن هجوم وشيك على إيران، بالتنسيق مع واشنطن، ردًا على الضربة الصاروخية الضخمة التي وجهتها طهران لتل أبيب قبل أربعة أيام.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن جيش الاحتلال في حالة استعداد للهجوم، مع التأكيد على أنه سيكون “كبيرًا” ردًا على الهجمات الصاروخية الإيرانية.

في هذا السياق، نقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مسؤولين عسكريين تأكيدهم أن الاستعدادات جارية لضرب إيران، وأن هذه الضربة ستكون “جادة وذات تأثير كبير”.

وأوضح المسؤولون أن معظم وقتهم مخصص للتحضيرات، محذرين من أن لهذا الهجوم “تداعيات على إيران، ومن الأفضل أن يفهموا ذلك”.

وتتزايد المخاوف من تصعيد إضافي في الصراع الإقليمي، حيث يشكل هذا الوضع تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الأزمات المتصاعدة بين الأطراف المختلفة.