محافظ جنوب سيناء يترأس الجلسة التنفيذية السادسة لعام 2024 في طور سيناء

منذ 5 ساعات
محافظ جنوب سيناء يترأس الجلسة التنفيذية السادسة لعام 2024 في طور سيناء

ترأس الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم، الجلسة السادسة للمجلس التنفيذي للمحافظة لعام 2024، والتي عُقدت في قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة في مدينة طور سيناء.

شهد الاجتماع حضور عدد من القيادات التنفيذية، ورؤساء المدن، ووكلاء الوزارات، ومديري إدارات الديوان العام.

بدأ الاجتماع بتقديم التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

كما رحب المحافظ بالسكرتير العام الجديد والسكرتير المساعد، مهنئًا إياهما على تولي مهام عملهما بجنوب سيناء، مقدماً شكره لكافة القيادات السابقة على جهودهم وعطاءاتهم.

وأكد المحافظ على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاسترداد حقوق الدولة، خاصة المتعلقة بالكهرباء والمستحقات الأخرى، مشددًا على أهمية متابعة عقود الصيانة لكافة منشآت ومرافق المحافظة.

كما دعا جميع القيادات التنفيذية إلى تحديد الأولويات ووضع خطط عمل واضحة لتحقيق مصلحة المواطن، مع تطبيق القانون بصرامة، وضرورة التعامل بمرونة مع المواطنين لمواجهة التحديات وحلها بشكل جذري.

استعرض المحافظ الاستراتيجية الشاملة الجديدة لتنمية جنوب سيناء، والتي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال تقسيم المحافظة إلى خمسة قطاعات رئيسية. تسعى الاستراتيجية لتعزيز الاستثمار في المشاريع السياحية والتنموية وتوفير فرص عمل للشباب، مع التركيز على تميز كل قطاع وفقًا لطبيعته الجغرافية والاقتصادية، بما يتماشى مع توجهات الدولة في دعم المشروعات الكبرى وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.

ناقش المجلس خلال جلسته عددًا من الموضوعات المهمة لخدمة المواطنين في جنوب سيناء، بما في ذلك إعادة تقييم القيمة الإيجارية لعدد من المحلات بالسوق التجاري بمساكن اللوكس بمدينة طور سيناء، والمخطط التفصيلي لمدينة أبورديس وفقًا للقانون 119 لسنة 2008. كما تم بحث إلغاء تخصيص 102 قطعة أرض ذات نفع عام، سبق تخصيصها دون استغلال منذ أكثر من خمس سنوات، مع توجيه المحافظ بعرض كل حالة وفقًا لظروفها.

وأقرت الجلسة بالإجماع قرار محافظ جنوب سيناء رقم 200 لسنة 2024، والذي يسمح بمرور سيارات النقل بجميع أنواعها على الطريق الدولي نفق الشهيد أحمد حمدي/ شرم الشيخ، بالتنسيق مع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل.

تمت مناقشة طلب مجلس مدينة سانت كاترين لاستغلال مبنى المطافي بقرية الطرفة لصالح الهيئة العامة للرعاية الصحية لاستخدامه سكنًا إداريًا للعاملين بوحدة طب أسرة الطرفة، بالإضافة إلى موقف تقنين الأوضاع للحالات القائمة بمنطقة مصيعد بطور سيناء.

وفي نهاية الجلسة، تم استعراض طلب شركة رينرجي جروب بارتنرز لاستغلال مساحة 889.12 فدان لإنشاء محطة عملاقة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بالتعاون مع المحافظة، مع التأكيد على الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة.