وزارة التنمية المحلية تعزز جهود تنمية سيناء بميزانية ضخمة 17مليار جنيه واستثمارات جديدة

منذ 4 ساعات
الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية
الدكتورة منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية،  أن تنمية سيناء تُعتبر أحد المحاور الرئيسية في برنامج الحكومة المصرية.

وأوضحت  أن الوزارة تولي أهمية خاصة لهذا الملف الحيوي ضمن خطة عملها لتحقيق التنمية الشاملة في سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بشأن الاستراتيجية المتعددة المراحل لتنمية المنطقة وفقًا لرؤية مصر 2030. كما أكدت على أهمية أن تكون هذه الجهود من أولويات الوزارات المعنية.

في هذا السياق، قدمت وزيرة التنمية المحلية تقريرًا شاملًا حول الإنجازات التي حققتها الوزارة منذ يوليو 2014 حتى 2024 في محافظتي شمال وجنوب سيناء، موضحة أن حجم المشروعات المنفذة يهدف إلى تحقيق عائد اقتصادي، وتوفير فرص عمل دائمة، وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر، أكدت الوزارة على التزام الدولة الكبيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع سيناء “أرض الفيروز” على خريطة التنمية الشاملة والاستثمار.

تسعى الحكومة إلى تنفيذ خطة طموحة وغير مسبوقة لتعمير سيناء، مع التركيز على تحويلها إلى منطقة جاذبة للمستثمرين والسكان.

استعرضت الدكتورة منال عوض المخصصات المالية التي تم صرفها، حيث تم تخصيص نحو 17.864 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية، مشددةً على أن هذه الجهود هي مجرد بداية لتحقيق التنمية والرخاء في سيناء، وجعلها وجهة جذابة لتوطين الملايين من المصريين.

وأكدت الوزيرة أنه تم تخصيص استثمارات تقدر بحوالي 12.441 مليار جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظات، مع التركيز على مشروعات تحسين الطرق والكهرباء، بما يساهم في تحسين الظروف المعيشية لأهالي سيناء.