محافظ شمال سيناء: عودة القطار بعد غياب 50 عاماً “عبور ثالث” يحمل معه التنمية والاستقرار

11 أكتوبر 2024
محافظ شمال سيناء: عودة القطار بعد غياب 50 عاماً “عبور ثالث” يحمل معه التنمية والاستقرار

شهدت محافظة شمال سيناء حدثًا تاريخيًا منذ أيام قليلة، بوصول أول قطار سكة حديد إلى مدينة بئر العبد بعد غياب دام نصف قرن، ويأتي هذا الإنجاز ضمن جهود الدولة لتطوير البنية التحتية في سيناء، بهدف تحقيق التنمية الشاملة.

وفي تصريح له، أكد اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، أن هذا الحدث يعد “عبورًا ثالثًا” نحو تنمية وتعمير سيناء، مشبهًا إياه بأهمية عبور قواتنا الباسلة لقناة السويس وتحرير سيناء، وافتتاح قناة السويس الجديدة وأنفاق القناة.

محافظ شمال سيناء: عودة القطار بعد غياب 50 عاماً "عبور ثالث" يحمل معه التنمية والاستقرار

كما أشار إلى أن الدولة تسعى من خلال هذا المشروع إلى تعزيز البنية التحتية وتوفير وسيلة نقل آمنة ورخيصة تساعد في دفع عجلة التنمية العمرانية والاقتصادية.

وأضاف المحافظ أن هناك خطة مستقبلية لتمديد خط السكة الحديد ليصل إلى مدينة العريش، مما سيساهم في تعزيز الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأوضح أن عودة القطار إلى شمال سيناء لها أبعاد اقتصادية وسياسية هامة، حيث تعزز من فرض سيطرة الدولة على المنطقة وتعيد الثقة في استقرارها بعد القضاء على الإرهاب.

وأشار المحافظ إلى تصديق الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الاقتصادية ووزير الصناعة والنقل، على رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي “العريش-القنطرة شرق”، مما يعزز من جهود الدولة في تحسين شبكة النقل بالمحافظة وتوفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق التنمية