“تاون جاس” تتوسع في رومانيا.. توقيع عقود لتوصيل الغاز الطبيعي كأول مقاول مصري في أوروبا

11 أكتوبر 2024
“تاون جاس” تتوسع في رومانيا.. توقيع عقود لتوصيل الغاز الطبيعي كأول مقاول مصري في أوروبا

وقعت الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن “تاون جاس” عقودًا جديدة لتطوير مشروعات التصنيع المحلي لمحطات تخفيض ضغط الغاز الطبيعي في مصر، فضلاً عن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمنشآت المختلفة في رومانيا.

يعد هذا الإنجاز مميزًا، حيث تم اعتماد “تاون جاس” من قبل هيئة الطاقة الرومانية (ANRE) لتكون أول شركة مصرية تعمل في مجال توصيل الغاز الطبيعي داخل أوروبا.

شهد مراسم توقيع العقود الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، وستيفان رادو، وزير الاقتصاد والسياحة الروماني، بالإضافة إلى المهندس ياسين محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، الذي مثل المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

وقع على العقد المهندس محمد فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة “تاون جاس”، وسبيستيان كالوجر، الرئيس التنفيذي لشركة CIS GAS الرومانية.

كما شهدت العلاقات الاقتصادية بين مصر ورومانيا تطورًا ملحوظًا، حيث عقدت اللجنة المصرية الرومانية المشتركة للتعاون الاقتصادي اجتماعًا، مثل فيه المهندس ياسين محمد وزير البترول والثروة المعدنية.

وخلال منتدى الأعمال الذي أقيم في الغرفة التجارية في بوخارست، أشار المهندس ياسين محمد في كلمته إلى الإنجازات الكبيرة في التعاون الثنائي في مجال الغاز الطبيعي، مؤكداً أن هذا التعاون أصبح شراكة استراتيجية قائمة على الخبرات الواسعة التي تمتلكها الشركات المصرية في هذا القطاع، مما يمكنها من تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي خارج حدود مصر.