الجيش السوداني يواصل تقدمه في الخرطوم ويكبد ميليشيا الدعم السريع خسائر فادحة

13 أكتوبر 2024
الجيش السوداني يواصل تقدمه في الخرطوم ويكبد ميليشيا الدعم السريع خسائر فادحة

يواصل  الجيش السوداني  تنفيذ عمليات عسكرية مكثفة ضد ميليشيا الدعم السريع في وسط العاصمة الخرطوم، حيث يتمكن من تعزيز سيطرته على مناطق رئيسية في العاصمة المثلثة (الخرطوم، الخرطوم بحري، وأم درمان).

وذكر عثمان الجندي، مراسل “القاهرة الإخبارية” من أم درمان، في تقريره أن قوات المشاة الخاصة التابعة للجيش قد استولت على منطقة حديقة عبود في الخرطوم بحري، بالقرب من مقر سلاح الإشارة.

وأضاف الجندي أن الجيش يقترب من السيطرة الكاملة على وسط الخرطوم بحري، كما استولى على مدينة الحلفايا الاستراتيجية القريبة من قاعدة وادي سيدنا العسكرية في شمال أم درمان.

السيطرة على جسر الحلفايا سمحت للجيش بإدخال تعزيزات عسكرية كبيرة، مما ساهم في تعزيز قبضته على منطقة عبود المجاورة للقيادة العامة للجيش.

وأفاد المراسل بأن المعارك تشتد بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، حيث استخدم الجيش الطيران المسيّر لقصف مواقع الميليشيا في عدة مناطق من الخرطوم وأم درمان.

منذ منتصف أبريل 2023، يشهد السودان صراعًا عنيفًا بين الجيش وميليشيا الدعم السريع، أسفر عن مقتل أكثر من 20 ألف شخص ونزوح نحو 10 ملايين وفقًا للأمم المتحدة.

تتزايد الدعوات من قبل المجتمع الدولي لإنهاء هذا الصراع، في ظل المخاوف من تفشي كارثة إنسانية تهدد الملايين بالجوع والموت نتيجة نقص الغذاء في 13 ولاية من أصل 18 في البلاد.