كوريا الشمالية تدعم روسيا بإرسال جنود للقتال في أوكرانيا وزيلينسكي يحذر من تنامي التحالف

14 أكتوبر 2024
كوريا الشمالية تدعم روسيا بإرسال جنود للقتال في أوكرانيا وزيلينسكي يحذر من تنامي التحالف

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي كوريا الشمالية بتقديم الدعم للجيش الروسي من خلال إرسال جنود للقتال في أوكرانيا.

جاء ذلك، خلال خطابه اليومي، وأشار زيلينسكي إلى تنامي التعاون بين روسيا وأنظمة مثل كوريا الشمالية، مؤكداً أن الأمر لم يعد مقتصراً على توفير الأسلحة فحسب، بل يشمل أيضًا إرسال أفراد من كوريا الشمالية للقتال في صفوف القوات الروسية المحتلة.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون الأسبوع الماضي إن هناك دلائل تشير إلى مشاركة جنود من كوريا الشمالية في النزاع الأوكراني، حيث يُعتقد أن بعضهم قد لقوا حتفهم، مع توقعات بزيادة عددهم في الفترة المقبلة.

تحدثت التقارير الأوكرانية عن مقتل ستة عسكريين كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني على منطقة تحت سيطرة روسيا بالقرب من دونيتسك في الثالث من أكتوبر.

وأكد كيم للنواب أن هذه المعلومات على الأرجح صحيحة، مشيراً إلى أن هناك احتمالية عالية لسقوط ضحايا بين الجنود الكوريين الشماليين نتيجة ظروف القتال.

وتوقع كيم أن يتم إرسال المزيد من الجنود لدعم الجهود العسكرية الروسية، معتبراً أن ذلك يأتي نتيجة لاتفاقيات عسكرية تشكل تحالفاً بين روسيا وكوريا الشمالية.

وأوضح أن هذا التعاون العسكري قد يسمح بنشر قوات نظامية على الأرض.

جدير  بالذكر أن مقاتلين من دول متعددة قد انضموا إلى كل من أوكرانيا وروسيا في خضم هذا النزاع.