محافظ شمال سيناء يكلف رؤساء المدن بتهيئة  المرافق والمجاري المائية لمواجهة أي سيول محتملة

21 أكتوبر 2024
محافظ شمال سيناء يكلف رؤساء المدن بتهيئة  المرافق والمجاري المائية لمواجهة أي سيول محتملة

كلف  اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، رؤساء المدن في العريش ومناطق وسط سيناء،بضرورة تهيئة المرافق والمجاري المائية لمواجهة أي سيول محتملة.

وبالفعل  بدأ مجلس مدينة العريش بتنفيذ خطة شاملة لتنظيف مجرى الوادي، حيث تم إزالة العوائق على طول 10 كيلومترات وعرض 500 متر.

وأفاد المجلس في بيان رسمي بأن الفرق الهندسية قامت بإزالة الزراعات الصغيرة ورفع الإشغالات من منطقة السيل، مع التأكيد على ضرورة عدم وجود أي عوائق تحت الكباري الأربعة المتواجدة على المجرى.

استخدام المعدات الثقيلة كان له دور رئيسي في هذه العملية، حيث تم رفع الركام ومخلفات القمامة من المناطق القريبة من طريق المطار والدائري ودرغام، بالتعاون مع المزارعين المتضررين.

كما حذر مجلس مدينة العريش السكان المجاورين للوادي من إلقاء القمامة في مجرى الوادي، مهددًا بتطبيق الغرامات على المخالفين.

من جهة أخرى، قام مجلس مدينة الحسنة بتوسيع طريق الوادي القادم من الحمادات القريبة من جبل الحلال، وتمهيد الطريق القديم الذي يربط المناطق الحدودية بوادي العمر.

وأكد المجلس على أهمية رفع العوائق التي قد تعيق مجرى السيل، مع توفير تحذيرات للمارة حول المناطق الأكثر عرضة لجرف المياه في حال تزايد هطول الأمطار.