الرئيس السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة “بريكس” في أول ظهور رسمي لمصر كعضو

منذ 4 ساعات
الرئيس السيسي يصل روسيا للمشاركة في قمة “بريكس” في أول ظهور رسمي لمصر كعضو

وصل الرئيس السيسي اليوم إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة دول “بريكس” المنعقدة في مدينة قازان، وهي المرة الأولى التي تشارك فيها مصر كعضو رسمي منذ انضمامها إلى التجمع مطلع العام الجاري.

وفي تصريح للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أشار إلى أن السيسي سيستعرض خلال القمة رؤية مصر حول القضايا الدولية والإقليمية، مع التركيز على تعزيز التعاون متعدد الأطراف ومواجهة التحديات العالمية. وسيناقش الرئيس سبل إصلاح النظام المالي العالمي لضمان تمثيل أفضل للدول النامية، بالإضافة إلى قضايا تغير المناخ والتعاون الاقتصادي بين دول التجمع.

وسيتناول السيسي أيضًا الموقف المصري من التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مستعرضًا جهود مصر للتهدئة ومنع تصاعد الصراع إلى حرب إقليمية. كما سيشارك الرئيس في قمة “بريكس بلس”، التي تجمع الدول الأعضاء مع شركائهم الدوليين.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس لقاءات ثنائية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين وعدد من القادة المشاركين في القمة، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

تكتسب قمة “بريكس” أهمية خاصة هذا العام مع توسع التجمع وانضمام أعضاء جدد، مما يعزز من دوره في النظام العالمي متعدد الأقطاب.