“الرياضة من أجل التنمية” في بئر العبد: معسكر يهدف لتمكين الفتيات وتعزيز الوعي المجتمعي

منذ 5 ساعات
“الرياضة من أجل التنمية” في بئر العبد: معسكر يهدف لتمكين الفتيات وتعزيز الوعي المجتمعي

استمرت فعاليات برنامج “الرياضة من أجل التنمية” في بئر العبد بشمال سيناء، حيث انطلقت الأنشطة في اليوم الثاني من المعسكر المخصص لتمكين الفتيات.

يجرى هذا المعسكر في مدرسة الشهيد إبراهيم محمد سالم بقرية الخربة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، مع التركيز على تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز المهارات الشخصية والاجتماعية.

يشمل المعسكر عدة فعاليات تعليمية وتفاعلية، أبرزها نشاط “اكتشاف الآخرين”، الذي يهدف إلى تعليم الفتيات كيفية التواصل مع أقرانهن من خلال دروس عملية مثل “أفلت يدي” و”خطف القبعات”.

كذلك، يتضمن المعسكر نشاط “أغير الاتجاه”، الذي يعزز التفكير المنطقي وحل المشكلات. بالإضافة إلى ذلك، يتناول المعسكر موضوعات توعوية مهمة مثل “أضرار الزواج المبكر” و”كيفية المحافظة على البيئة”، في إطار مبادرة “دوّي” التي تسعى لنشر الوعي بين الفتيات حول حقوقهن ومسؤولياتهن.

يستهدف المعسكر الفتيات والفتيان في الفئة العمرية من 10 إلى 15 عامًا، ويشارك فيه حوالي 100 شاب وشابة، مما يتيح لهم فرصة التفاعل وتجربة الأنشطة المقدمة في برنامجي “دوّي” و”مهارتي لياقتي”، وبالتالي تعزيز روح التعاون والتواصل بينهم.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لدعم رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

ويجري البرنامج تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وبإشراف الكابتن إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.