28 شهيداً في قصف إسرائيلي على خان يونس واحتجاز مرضى في مستشفى كمال عدوان

منذ 5 ساعات
غزة
غزة

استشهد 28 فلسطينياً، فجر اليوم الجمعة، جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في منطقة المنارة جنوب مدينة خان يونس بقطاع غزة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وذكرت مصادر محلية أن معظم الشهداء هم من النساء والأطفال، في حين أصيب العشرات بجروح متفاوتة، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها القطاع.

28 شهيداً في قصف إسرائيلي على خان يونس واحتجاز مرضى في مستشفى كمال عدوان

وفي تطور آخر، احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي المرضى والمصابين داخل مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، مانعةً وصول الرعاية الطبية اللازمة لهم، مما أثار مخاوف من تدهور الأوضاع الصحية في ظل الحصار والعدوان المستمر.

أزمة إنسانية مستمرة وتجاهل دولي
منذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة، متجاهلةً قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لوقف المجازر. ووفقاً لإحصائيات محلية، أسفرت هذه العمليات عن استشهاد وإصابة أكثر من 143 ألف فلسطيني، معظمهم من المدنيين، إضافةً إلى وجود أكثر من 10 آلاف مفقود.

كما تتعرض غزة لموجة من الدمار الواسع والمجاعة، حيث فقد العشرات من الأطفال والمسنين حياتهم بسبب نقص الغذاء والمياه في ظل أسوأ أزمة إنسانية تضرب المنطقة، ما دفع الجهات الدولية للإعراب عن قلقها من تفاقم الأوضاع وضرورة التدخل لوقف التصعيد العسكري ومنع كارثة إنسانية.