هجوم إسرائيلي جديد على مواقع عسكرية في سوريا والدفاعات الجوية تتصدى لها

منذ 5 ساعات
قصف سوريا
قصف سوريا

أفاد مصدر عسكري سوري بأن الاحتلال الإسرائيلي شنَّ هجوماً جديداً برشقات صاروخية مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية السورية في المنطقة الجنوبية والوسطى.

وأوضح المصدر أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري تمكنت من التصدي للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها قبل أن تصل إلى أهدافها.

وقال ان الهجوم الإسرائيلي جاء في وقت متأخر من الليل، حيث تم رصد تحليق مكثف للطائرات الإسرائيلية في الأجواء المحيطة بالحدود السورية.

وأكد المصدر أن الدفاعات الجوية كانت في حالة تأهب قصوى للتصدي لأي هجوم محتمل، وتم التعامل الفوري مع الصواريخ الموجهة نحو المواقع المستهدفة.

ولم تصدر حتى الآن تقارير رسمية عن حجم الأضرار أو الإصابات الناجمة عن الهجوم، ويواصل الجيش السوري تقييم الأوضاع الميدانية.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها إسرائيل هجمات صاروخية على الأراضي السورية، إذ تكررت هذه الهجمات بشكل متصاعد خلال الأشهر الماضية، وسط توتر متزايد في المنطقة.

كما يعتبر هذا التصعيد حلقة جديدة في سلسلة الاعتداءات التي تستهدف المواقع السورية، حيث تدّعي إسرائيل أنها تستهدف مواقع تابعة لجماعات مرتبطة بإيران في سوريا، بينما تؤكد دمشق حقها في الدفاع عن أراضيها والتصدي لأي اعتداءات تمس سيادتها.