برشلونة يُسقط ريال مدريد برباعية نظيفة ويعتلي قمة الليجا بفارق 6 نقاط

برشلونة يُسقط ريال مدريد برباعية نظيفة ويعتلي قمة الليجا بفارق 6 نقاط
منذ 5 ساعات

نجح فريق برشلونة في تحقيق انتصار كاسح على غريمه ريال مدريد بأربعة أهداف دون مقابل في مباراة الكلاسيكو التي جمعت الفريقين على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني للموسم 2024-2025.

بهذا الفوز، يتصدر برشلونة ترتيب الليجا بفارق 6 نقاط عن الملكي، مما يمنحه أفضلية كبيرة في الصراع على اللقب.

بدأت المباراة بحذر من الطرفين، حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم بعض المحاولات الهجومية من الجانبين.

إلا أن برشلونة قلب موازين اللقاء في الشوط الثاني بفضل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي تمكن من هز الشباك مرتين متتاليتين في الدقيقتين 54 و56، حيث استغل تمريرات دقيقة وحوّلها إلى أهداف بمهارة فائقة، أحدهما عن طريق انفراد، والآخر بضربة رأسية قوية.

لم تخل المباراة من الجدل، إذ ألغى الحكم هدفين لصالح ريال مدريد بداعي التسلل على النجم كيليان مبابي، مما أثار استياء جماهير الملكي.

واستمر الهجوم الكتالوني؛ ففي الدقيقة 77، أضاف الشاب الواعد لامين يامال الهدف الثالث، ليختتم البرازيلي رافينيا الرباعية في الدقيقة 84 ويؤكد تفوق برشلونة التام.

تشكيلة الفريقين

بدأ ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من لونين في حراسة المرمى، ودفاع شمل فاسكيز، ميندي، ميليتاو، وروديجر. في الوسط لعب كل من تشواميني، كامافينجا، وفيدي فالفيردي، بينما ضم خط الهجوم الثلاثي مبابي، فينيسيوس جونيور، وجود بيلينجهام.

من جهة أخرى، اعتمد تشافي هيرنانديز على الحارس بينا، ودفاع ضم كوبارسي، مارتينيز، بالدي، وكوندي، وفي خط الوسط شارك فيرمين لوبيز، كاسادو، وبيدري، فيما تواجد ليفاندوفسكي، لامين يامال، ورافينيا في الهجوم.

ترتيب الدوري بعد الكلاسيكو

بفضل هذا الانتصار، وصل برشلونة إلى النقطة 30 بعد تحقيق 10 انتصارات من أصل 11 مباراة، بينما يتراجع ريال مدريد إلى المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعد الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3، وتلقي أول هزيمة له في الموسم.

مواجهات تاريخية مشتعلة بين العملاقين

ورغم فوز برشلونة المدوي اليوم، إلا أن الريال يملك أفضلية تاريخية، حيث التقى الفريقان في 189 مباراة بالدوري الإسباني، فاز فيها الريال 79 مرة، مقابل 75 انتصارًا لبرشلونة، بينما انتهت 35 مواجهة بالتعادل.

 

رابط مختصر