ألعاب جماعية على شواطئ السحر والجمال…الرياضة للجميع في مهرجان العلمين

14 يوليو 2024
مهرجان العلمين
مهرجان العلمين

يعد مهرجان العلمين 2024 في نسخته الثانية من أهم المهرجانات العالمية التي تجمع بين ثنائي القوي الناعمة  الفن والرياضة في مكان واحد، حيث يشهد العديد من الفعاليات الرياضية في مختلف الألعاب، حيث تشارك عدة رياضيات منها كرة السلة والبادل والجودو وغيرها من الرياضيات مثل الفنون القتالية والطائرة إضافة إلى ملاعب ورياضيات خاصة لذوي الهمم.

وشهد مهرجان العلمين في نسخته العام الماضي إقبالا كبيرا من الرياضيين، باعتباره الحدث الترفيهي والرياضي الأكبر في الشرق الأوسط ، حيث تولى الشركة المتحدة اهتماما كبيرا بالرياضيات المختلفة.

أبرز الفعاليات الرياضية  وموعدها بمهرجان العلمين الجديدة 2024

يتضمن مهرجان العلمين  مجموعة متنوعة من الفاعليات الرياضية وهي كالتالي :

كرة القدم الشاطئية

بدأت فعاليات مهرجان العلمين ، ببطولة لكرة القدم الشاطئية شارك بها أكثر من 40 نجما من نجوم الرياضة على المستوى المحلي والأجنبي، كما أقيم وقتها سباق” تراياثلون”، مكون من 3 رياضيات “السباحة – ركوب الدراجات – الجري” وجميعها ألعاب أوليمبية، وتم تنظيم بطولة دولية للبادل، وعروض للطائرات RC، وبطولة دولية للكرة الشاطئية، وسباق للسيارات، وتحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، فضلا عن إقامة البطولة العربية للجودو على هامش أحداث المهرجان.

ريد بل

أنشطة ريد بل وقد بدأت منذ اليوم الأول من المهرجان في  11 يوليو ، وتقام أنشطة مختلفة لـ “Redbull ” كل ويك إند، على هامش مهرجان العلمين، وتنطلق أيضا البطولات لذوى الإعاقة على مدار فترة إقامة المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين في المنافسات.

المباراة الودية بين  أساطير الأهلي وأساطير الزمالك ، والتي تُقام يوم 18 يوليو، والتي تعد مبادرة جديدة لنبذ التعصب في الرياضة المصرية.

ألعاب جماعية على شواطئ السحر والجمال...الرياضة للجميع في مهرجان العلمين

 

الباراموتور، وهي طريقة فريدة للطيران عن طريق جناح طائرة شراعية ومحرك، يستخدم للإقلاع والهبوط، يتم ربط الشخص بالمحرك، ويتحكم في الشراع والسرعة، ولا يحتاج محبو هذه الرياضة سوى التدريب لفترة قصيرة، يجتاز فيها عدد من الساعات لممارسة اللعبة ،وعادة تمارس هذه الرياضة في الأماكن السياحية والأثرية، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والأثرية من السماء.

كرة السلة

بطولة كرة السلة والتي ستقام في الأسبوع الثاني من المهرجان، من 18 يوليو حتى 24 يوليو.

البادل

بطولة البادل تقام في الأسبوع الثالث من المهرجان، من 25 يوليو حتى 31 يوليو، وقد سبق وأقيمت البطولة بالمهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي بإقامة بطولة دولية شهدت مشاركة 100 لاعب من 15 دولة.

ألعاب جماعية على شواطئ السحر والجمال...الرياضة للجميع في مهرجان العلمين

 

الكرة الطائرة الشاطئية

بطولة الكرة الطائرة الشاطئية وتبدأ في الأسبوع الرابع من المهرجان، من 1 أغسطس حتى 7 أغسطس.

بطولة الغطس

بطولة الغطس ومن المقرر أن تقام في الأسبوع الخامس من المهرجان، من 8 أغسطس حتى 14 أغسطس.

بطولة الألعاب القتالية “MMA”:

تقام في الأسبوع السابع من المهرجان، من 22 أغسطس حتى 28 أغسطس ، بطولة MMa للملاكمة، حيث يقام المؤتمر الصحفي يوم 22 أغسطس وتقام المنافسات في اليوم التالي، بالإضافة إلى سبيد + GINCANA، وبطولات + ملاعب لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة الذين توليهم الدولة اهتماما بالغا.

سباقات السرعة للسيارات

فيما تقام منافسات سنجل دوين دريفت يوم 21 أغسطس، وتقام نهائيات هذا السباق يوم 22 من الشهر ذاته، بينما في اليوم التالي يقام سباق السحب أو ما يسمى نهائيات المحاكاة، وتستكمل سباقات السيارات أيضا يوم 24 أغسطس بمنافسات قوية حيث تقام أعلى 8 نهائيات في الانجراف الفردي وأعلى 8 نهائيات في الانجراف المزدوج.

رياضة بينت بول

ومن الفعاليات الرياضة ممارسة رياضة بينت بول، والتي من المقرر أن تقام خلال فترة المهرجان، والرياضة هي عبارة عن  مجموعة من اللاعبون، في فرق أو بانفراد، يتنافسون للقضاء على خصمهم بواسطة ضربهم بكرات صغيره تحتوي على طلاء تخرج من بندقية خاصة، وهى من الفعاليات التي تساعد على الشعور بالسعادة وتكوين علاقات صداقة قوية من خلال التعرف على أشخاص جدد من خلال ممارسة اللعبة الجماعية.

وتختلف قواعد لعبة كرة الطلاء، ولكن تشمل الاستيلاء على العلم، والقضاء، والدفاع أو الهجوم على نقطة معينة أو منطقة، أو التقاط الأشياء التي تم اخفائها في منطقة اللعب، وتستغرق مدة اللعبة من ثواني إلى ساعات..