إبداع بلا حدود: “جائزة الدولة للمبدع الصغير” تحتضن 34 مُبدع من مواهب مصر الواعدة

20 مايو 2024
إبداع بلا حدود: "جائزة الدولة للمبدع الصغير" تحتضن 34 مُبدع من مواهب مصر الواعدة
إبداع بلا حدود: "جائزة الدولة للمبدع الصغير" تحتضن 34 مُبدع من مواهب مصر الواعدة

برعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شهدت فعاليات جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة 2024 إقبالاً استثنائياً، ليؤكد على عمق راسخة في دعم ورعاية المواهب المصرية الناشئة. حيث شهدت الجائزة هذا العام رقماً قياسياً في عدد المتقدمين، وصل إلى 10555 متقدماً من داخل وخارج جمهورية مصر العربية.

و توافدت إبداعات الأطفال من مختلف محافظات مصر، لتتصدر محافظة أسيوط قائمة المتقدمين للمرة الثانية على التوالي. كما شهدت الجائزة مشاركة مميزة من مواهب شمال سيناء، حيث حصد أحد أبنائها المركز الأول بجائزة القصة، مما يؤكد ثمار جهود التنمية الثقافية في المحافظة.

و للمرة الأولى، فتحت الجائزة أبوابها لأبناء مصر في الخارج، إيماناً بقدراتهم وإبداعاتهم، وحرصاً على دمجهم في منظومة الإبداع الوطني.

و حرصت وزارة الثقافة على دعم الفائزين بجوائز العام الماضي من خلال فعاليات متنوعة شملت طباعة مؤلفاتهم، وإقامة حفلات توقيع، وتنظيم ورش عمل، ومشاركتهم في مسابقات دولية.

و أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على التزام الوزارة بدعم المواهب الصاعدة، من خلال تبني مواهب المرشحين للقائمة القصيرة للجائزة، وإلحاقهم بمراكز الإبداع وتنمية المواهب.

و أعلنت الوزيرة أسماء الفائزين في كافة مجالات وفروع الجائزة، وشملت 34 مبدعاً من الفئة العمرية الأولى والثانية.