اتحاد الإذاعات الإسلامية يقدم جوائز مالية لدعم الأفلام السينمائية عن معاناة الفلسطينيين بمهرجان القاهرة

منذ ساعتين
اتحاد الإذاعات الإسلامية يقدم جوائز مالية لدعم الأفلام السينمائية عن معاناة الفلسطينيين بمهرجان القاهرة

التقى الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بالدكتور عمرو الليثي، رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، والفنان مصطفى شعبان، مستشار رئيس الاتحاد للشؤون الفنية، في مقر المهرجان.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تقديم الاتحاد لجوائز مالية تبلغ قيمتها ربع مليون جنيه لأفضل فيلم سينمائي يتناول الأوضاع والمعاناة الإنسانية التي يمر بها المواطن الفلسطيني في ظل الأوضاع الحالية.

وتم الاتفاق على تخصيص ثلاث جوائز تشمل فئات الإنتاج، والسيناريو، والإخراج.

أعرب حسين فهمي عن سعادته بالتعاون المثمر مع اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، مؤكداً على التوافق في الرؤى بين الجانبين في دعم الأعمال السينمائية التي تسلط الضوء على المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

من جانبه، شدد الدكتور عمرو الليثي على أن الاتحاد منذ تأسيسه يسعى لدعم الأعمال الفنية التي تبرز القضية الفلسطينية وتعبر عن معاناة المواطنين الفلسطينيين في مواجهة الظروف الراهنة.

أما الفنان مصطفى شعبان فقد عبّر عن فرحته بالتعاون بين الاتحاد ومهرجان كبير مثل مهرجان القاهرة السينمائي، معتبراً أن هذا التعاون يشكل خطوة مهمة لدعم الفن الذي يخدم القضية الفلسطينية.

جدير بالذكر أن اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي قدم في وقت سابق جوائز مالية للعديد من الأعمال الدرامية التي تناولت القضية الفلسطينية، والتي عرضت في مهرجانات عربية ودولية.